إعلان

العليا لإضراب الأطباء:'' محلب كشف لنا سبب رفع الحكومة لأسعار الغاز''

01:06 م السبت 26 أبريل 2014

العليا لإضراب الأطباء:'' محلب كشف لنا سبب رفع الحك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور عمر مجدي، عضو اللجنة العليا لإضراب الأطباء، إن المهندس إبراهيم محلب قال لوفد الأطباء الذي التقي به قبل عدة أيام، أن الحكومة اضطرت إلى رفع أسعار الغاز حتى تستطيع توفير علاوة الأطباء الجديدة والتي تقدر بمليار ومائة مليون جنيه.

وأضاف مجدي، بتدوينة له على ''فيسبوك''، أن كلمات محلب أثارت غضب أطباء وفد الإضراب، مما دفع الطبيب أن يقول له '' حضرتك بتأكدلي إنك بتاخد مني بالشمال قبل ماتديني باليمين''، مضيفا ''الأطباء مش ناقصين أعباء حتى تتضاعف لهم الفواتير''.

وأشار مجدي إلى أنه توجه إلى رئيس الوزراء بعدة أسئلة كان منها السؤال عن موقف الدولة من عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور على الأطباء حتى الآن، مؤكدا أن الأطباء تتراوح رواتبهم من 700 جنيه حتى ألف جنيه على أقصى حد، رغم أن ذلك مخالفا لكل الأعراف و الدساتير و قوانين العمل الدولية و المحلية.

وأكد الطبيب أن وزير المالية تدخل بالرد على السؤال قائلا ''أن هذا ليس صحيحا''، وهو مادفع أحد الأطباء أن يعرض على الوزير ''مفردات راتبه''، مما تسبب في ارتباك الوزير وأردف متحدثا على الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من إفتقار.

ووصف مجدي، تفاوضهم بأن الحكومة ''حسستنا إننا بنشحت مش بنطلب تفاوض''، مؤكدا أن 60% من فئة أطباء الأسنان التي ينتمي لها الطبيب، سيتركون العمل بمهنة الطب بعد قرارات مجلس الوزراء بشأنهم.

ويذكر أن وفدا من اللجنة العليا لإضراب الأطباء كانوا قد إلتقوا برئيس الوزراء إبراهيم محلب بوزارة الإستثمار الأربعاء الماضي، بحضور وزير الصحة ووزير المالية، للتفاوض بشأن مطالب الأطباء وقانون الكادر، وأصدرت الحكومة الموافقة الشفهية لتعديل قانون المهن الطبية، ولكن دون أن ترقى التعديلات لمطالب الأطباء في تحسين المنظومة الصحية وإقرار قانون الكادر الأصلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان