إعلان

38 ضابطا من فيجي يصلون القاهرة ضمن قوات حفظ السلام بسيناء

11:14 م الجمعة 25 أبريل 2014

38 ضابطا من فيجي يصلون القاهرة ضمن قوات حفظ السلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

وصل إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة 38 ضابطا من دولة فيجى من القوات الدولية لحفظ السلام فى سيناء قادمين من بلادهم عن طريق الإمارات لمباشرة مهامهم خلفا لمجموعة غادرت قبل يومين بعد انتهاء فترة عملهم فى إطار عمليات الإحلال والتجديد التى تتم كل فترة للقوات.

صرحت مصادر مسؤولة بالمطار أن الضباط وصلوا على الطائرة الإماراتية من دبى حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم ونقلهم إلى مطار الجورة للانضمام للقوات الدولية متعددة الجنسيات في سيناء حيث تأتى مشاركة فيجى فى هذه القوات ضمن مشاركة 12 دولة فى القوة متعددة الجنسيات التى بدأت مهمتها عام 1981 فى أعقاب توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، بهدف الإشراف على تنفيذ الأحكام الواردة بالاتفاقية المتعلقة بالأمن لاتخاذ ما يلزم لتجنب أى خروقات للاتفاقية والتزاماتها.

يذكر أن قيادة هذه القوات ـ البالغ عددها حوالى 1800 جندى ـ تتخذ من العاصمة الإيطالية روما مقرا لها بينما تحتفظ بمكاتب تمثيل بالقاهرة وتل أبيب وتمارس عملها فى مراقبة وتسيير دوريات مراقبة بطول الحدود المصرية الإسرائيلية.

وتشارك فى القوات الدولية متعددة الجنسيات إثنتي عشرة دولة هى : فيجى ونيوزيلندا وكولومبيا وأورجواى وكندا وأستراليا والنرويج وإيطاليا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة وهولندا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان