إعلان

''الكادر مش شوية حوافز''.. حملة جديدة لأطباء الإضراب

10:12 ص الجمعة 25 أبريل 2014

''الكادر مش شوية حوافز''.. حملة جديدة لأطباء الإضر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

أطلق عدداً من أطباء اللجنة العليا لإضراب المهن الطبية، حملة جديدة على صفحات موقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''، بعنوان '' الإضراب مش شوية حوافز''، لتوضيح صورة قانون الكادر الذي يطالب به الأطباء المضربون للإعلام والعامة.

وأكد الأطباء أن الكادر الذين يسعون إلى تحقيقه يسعى إلى خدمة طبية لائقة بالمرضى والمواطنين المصريين، كما يهدف إلى تنمية مهنية مستدامة للأطباء وجميع العاملين بالمهن الطبية.

كما أشارت الحملة إلى أن هناك شق إداري بقانون الكادر يهدف بشكل أساسي إلى تدرج فني ووظيفي للعاملين بالمهن الطبية، قائم على الكفاءة وليس الواسطة، مؤكدة أن تطبيقه سيعمل على تحسين وتطوير المنظومة الصحية في مصر.

وأوضح الأطباء المشاركين بالحملة، أنهم مستمرون في إضرابهم الجزئي المفتوح وسيقومون بتنظيم مسيرة إلى مجلس الوزراء الإثنين المقبل يتبعها إعتصام مفتوح أمام وزارة الصحة، لحين تحقيق مطالبهم في إقرار قانون الحوافز الأصلي.

جاء ذلك بعد محاولات من الحكومة للتفاوض مع الأطباء بتعديل قانون المهن الطبية الذي تم إقراره قبل عدة أشهر، وهو ما قال عنه الأطباء أنه سيؤدي إلى دمار المنظومة الصحية ويصيبها بالفقر الشديد في الخدمات الطبية، مؤكدين على رفضهم له حتى بعد تم به من تعديلات، وصفوها بأنها لا تلبي مطالبهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان