إعلان

الصحة: وفاة 4 أشخاص في قنا قد يكون بسبب ''تسمم كيميائي''

05:28 م الخميس 24 أبريل 2014

الصحة: وفاة 4 أشخاص في قنا قد يكون بسبب ''تسمم كيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام التمساح:

أعلنت وزارة الصحة أن حادث وفاة 4 أشخاص في محافظة المنيا، والي لم يعرف سببها حتى الآن، قد يكون وراءها تسمم كيمائي ناتج عن مبيد حشري.

واوضحت الوزارة أن فريق من وزارة الصحة قام بزيارة مستشفى حميات قنا، عقب وفاة 4 أخوة أشقاء بمرض غريب، حيث قابل الفريق جميع الأطباء بالمستشفى، واطلع الفريق جميع الإجراءات العلاجية والفحوص المعملية لهم، بالإضافة إلى مقارنة حالات الوفيات بالمستشفى واسبابها خلال الثلاث أشهر الماضية، وتبين من ذلك عدم وجود دليل على زيادة في اعداد وفيات غير طبيعية أو بسبب مرض، معدى أو وبائي.

كما افادت نتائج عينات الحالات والتي تم ارسالها وفحصها بالمعامل المركزية بالقاهرة خلوها من الفيروسات والميكروبات المسببة للأمراض المعدية ذات الخطورة والتي تسبب الوفاه المفاجئة''.

وقام الفريق المكلف من وزارة الصحة بزيارة القرية ومناظرة منزل الحالات وتم مراجعه المترددين والوفيات بالوحدة الصحية بقرية المراشدة، حيث تبين أنه لاوجود لحالات مشابهه أو وفيات في نفس التوقيت بنفس الأعراض من عائلات آخرى أو المناطق المجاورة، حيث تم اخذ عينات من المنزل (أغذية)، كما تم اخذ عينات دم وبول للفحص المعملي من جميع افراد الأسرة وعينات عشوائية من باقي الأسر المجاورة ولازالت تحت الفحص''.

وافادت نتائج التقصي الميداني بعدم وجود أية أمراض أو نفوق بالحيوانات بالمنزل أو المناطق المجاورة او القرى المجاورة'' .

وأضافت الوزارة أن الحالات المتوفاة من أسرة واحدة ومن منزل واحد ولا توجد أي وفيات في الأسر الآخرى بنفس المنزل أو في المنازل المجاورة بالقرية خلال هذه الفترة او الشهور السابقة''.

وأكدت الفحوص المعملية التي ظهرت نتائجها حتى الآن انه لاوجود للإصابة بالتهاب بالمخ أو التهاب سحائي وبائي''.

وأكد فريق وزارة الصحة أن الاحتمالات أن تكون الوفاة نتجت عن تسمم كيميائي من الممكن أن تكون بسبب مبيد حشري، وجارى استكمال اجراءات التقصي الوبائي والمعملي لتحديد اسباب الوفاة'' .

وكانت الاعراض التي ظهرت على الحالات هي اضطراب بالوعى وقي و صداع و وفى بعض الحالات ارتفاع في درجة الحرارة والتشنجات''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان