إعلان

''العليا لإضراب الأطباء'': محلب وافق على الشق الإداري لمشروع كادر الأطباء

11:17 م الأربعاء 23 أبريل 2014

''العليا لإضراب الأطباء'': محلب وافق على الشق الإد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور هيثم عبدالعزيز المتحدث باسم ''اللجنة العليا لإضراب الأطباء'' ، أن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافق على تطبيق الشق الإداري المقترح لمشروع قانون كادر المهن الطبية، المقدم من نقابات ''الصيادلة''، و''البشريين''، و''الأسنان'' .

وكشف عن موافقة محلب على تعجيل تطبيق المراحل المالية لبدل المهن الطبية لتبدأ من شهر يوليو القادم، بدلا من يوليو 2015، بالإضافة إلى تقليص تطبيق المراحل المالية لسنة واحدة بدلا من 3 سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الأربعاء، للجنة العليا لإضراب النقابات الطبية مع المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء وزيري الصحة والمالية .

وأضاف عبدالعزيز، أن رئيس مجلس الوزراء وافق أيضاً على التدرج في توزيع جميع المخصصات المالية بشكل هرمي حسب سنوات الدراسة، وأبدى تفهمه لمطالب الاطباء و الصيادلة و تقديره لمجهودات العاملين بالقطاع الصحي

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاء السبت القادم لمناقشه الصورة النهائية للقرارات مع وزير الصحة لرفعها لرئيس الوزراء.

في نفس السياق أكدت اللجنة العليا لإضراب الاطباء ، أن ما دفع الحكومة لتقديم هذا العرض هو الاضراب الجزئي والإداري الذي دخل فيه الأطباء منذ نحو 45 يوم .

وأكدت اللجنة في بيان لها، أنها بصدد دراسة عرض مجلس الوزراء، وأعلنت تمسكها بمشروع الكادر الأصلي، وقانون المهن الطبية الذي وافقت عليه الجمعية العمومية الاخيرة للأطباء .

ودعت اللجنة جموع الأطباء لحضور الجمعية العمومية المقرر انعقادها الجمعة المقبلة، لأخذ رأي جميع الأطباء فيما عرضه مجلس الوزراء بالقبول أو الرفض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان