إعلان

العليا لإضراب الأطباء تقدم شكوى ضد وزير الصحة بآداب المهنة.. والنقابة تنفي

10:00 م الأربعاء 23 أبريل 2014

العليا لإضراب الأطباء تقدم شكوى ضد وزير الصحة بآدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ شيماء الليثي :

أعلنت اللجنة العليا لإضراب الأطباء والمهن الطبية أنها تقدمت بشكوى رسمية ضد الطبيب ، عادل حسين عبد اللطيف العدوى وزير الصحة ، إلى لجنة آداب المهنة ، لتحويله للمحاكمة التأديبية لمخالفته قرارات الجمعية العمومية للأطباء أعلى سلطة نقابية و لمخالفته لائحة أداب المهنة .

وكان عددا من الأطباء على غرار البلاغ الذي تقدم به نظرائهم بالنقابة ضد وزير الصحة السابقة الدكتور مها الرباط، في واقعة مستشفى المنيرة والتي أُحيلت على إثرها لمجلس تأديبي، قد تقدموا أمس الثلاثاء، بشكوى كتابية إلى رئيس لجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء يطالبون بها معاقبة الدكتور عادل حسين عبد اللطيف العدوي، وزير الصحة والإسكان؛ لمخالفته قسم المهنة لإهانته للأطباء بقسمي الحوادث والاستقبال خلال زيارته لمستشفى معهد ناصر يوم 5 مارس الماضي، وانتقاد أحد الأطباء علانية أمام وسائل الإعلام دون وجود لجنة محايدة والكشف على مريض دون إذنه - على حد الشكوى.

وذكرت اللجنة أنه قد تم تسليم الشكوى الى مكتب الأمانة العامة للنقابة لرقم وارد : 4308 ، وإلى لجنة آداب المهنة برقم وارد : 1459 ، ملعنة عن الوثيقة التى تفيد بذلك والتى حصل مصراوي على نسخة منها .

يأتي هذا في الوقت الذي نفت فيه النقابة العامة للأطباء ، في بيان لها ، الأربعاء ، وصول أى شكوى رسمية إلى لجنة آداب المهنة ضد وزير الصحة الحالي الدكتور عادل العدوي .

و أكد الدكتور خالد سمير أمين صندوق النقابة ، في تصريحه لمصراوي ، اليوم ، أن اللجنة لم يصلها شكاوى بهذا الشأن وأن أطباء العليا للإضراب أضحوا يستخدمون لجنة آداب المهنة كآداة لإرهاب الأطباء الآخرين ـ وفق قوله.

وطالب سمير أطباء الإضراب أنهم في حالة تقديم شكوى الوزير ، عليهم بالتدليل على جديتها بإثبات المخالفات القانونية بالأدلة الوافية حتى يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية ، مؤكدا أن الوزير عندنا يخطئ خطأ قانوني وجب على اللجنة محاسبته ، كما فعلت بالوزيرة السابقة .

وعلى خلفية أحداث معهد ناصر ، نوه سمير إلى أنه لا يجوز معاقبة الوزير على قيامه بالكشف على مريض دون إذنه حيث لم يتضرر الأخير ولم يشتك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان