إعلان

سباق الرئاسة: ''صمت السيسي'' وصباحي ينشر ملامح برنامجه الانتخابي

11:42 ص الأربعاء 23 أبريل 2014

سباق الرئاسة: ''صمت السيسي'' وصباحي ينشر ملامح برن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

مرشحان فقط يتنافسان للفوز بمقعد الرئيس السادس لمصر، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن سباق ثنائي بين وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، ورئيس التيار الشعبي حمدين صباحي.

ويواصل المرشح الأكثر شعبية في الشارع عبد الفتاح السيسي، موجة الجدل بين التي أثيرت حولة منذ إعلانه الاستجابة للمظاهرات الشعبية في 30 يونيو الماضي وعزل الرئيس السابق محمد مرسي، والمنتمي لجماعة الإخوان ذات الطابع الديني؛ بين من يدعمه لتولي الرئاسة ومعارضوه الذين يرونه "لا يصلح لحكم مصر".

ومن المقرر إجراء الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية - داخل مصر - يومي 26 و27 مايو، وإعلان نتيجة التصويت في الجولة الأولى سيتم كحد أقصى في 5 يونيو.
ويواجه السيسي هجومًا حادًا من حسن شاهين، عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد، ، الداعية لتظاهرات 30 يونيو التي انحاز لها الجيش تحت قيادة المشير عبد الفتاح السيسي حينها، حيث اعتبر شاهين إن السيسي "لا يمتلك رؤية اقتصادية"، مضيفًا أنه - أي السيسي – "لم يُعلن عن برنامجه، وليست لديه نقاط قوة".

بينما يرى الدبلوماسي السابق ورئيس لجنة الخمسين – التي عدلت دستور 2012، عمرو موسى، أن عبد الفتاح السيسي سيحسم الانتخابات الرئاسية لصالحة، مشيرًا إلى تحديات كبيرة يواجهها الرئيس القادم لإنقاذ مصر.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان