إعلان

وحيد عبد المجيد: الانفلات الإعلامي في القنوات الفضائية لم نشهد له مثيل

11:52 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

وحيد عبد المجيد: الانفلات الإعلامي في القنوات الفض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، أستاذ العلوم السياسية والمستشار بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن ميثاق الشرف الانتخابي ضرورة في هذا التوقيت، مشيراً إلى أن حملتي السيسى وصباحي في الانتخابات الرئاسية أعدتا ميثاق شرف انتخابي وبصدد طرحه للحوار.

وأضاف عبد المجيد، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن الأهم من الميثاق التزام الحملات الانتخابية وأعضائها به مع بدء فترة الدعاية الرسمية وفقًا للقانون والالتزام بهذا الميثاق كأحد أسس التنافس الانتخابي الديمقراطي الجاد.

وشدد عبد المجيد، على ضرورة أن يتضمن الميثاق معايير أهمها عدم الانزلاق إلى مناطق تبادل الاتهامات والسباب واحترام المرشح الآخر وعدم التجريح فيه والاكتفاء بانتقاد برامج ومواقف الآخر، مشدداً على أن الحلول والبدائل التى سيقدمها كل مرشح فى برنامجه هى ما يجب أن ينشغل به المرشح وأعضاء حملته ولا يصح أن نتفرغ لتبادل الاتهامات ونهتم بما يتطلبه الشعب خلال المرحلة المقبلة .

وطالب عبد المجيد، وسائل الإعلام بإلتزام المهنية والحياد وإعطاء المرشحين فرص متساوية حتى نشاهد أجواء إنتخابية يتحاكى العالم بشفافيتها وموضوعيتها ونزاهتها، لافتاً إلى أن هناك انفلات إعلامي كبير فى القنوات الفضائية لم نشهد له مثيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان