إعلان

وزير الثقافة يفتتح غداً معرض ''اشراقات التفرغ..فن وابداع''

07:17 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

وزير الثقافة يفتتح غداً معرض ''اشراقات التفرغ..فن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

يفتتح محمد صابر عرب وزير الثقافة، ويرافقه الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، معرضا بعنوان ''اشراقات التفرغ .. فن وابداع'' لعدد من الفنانين التشكيليين الحاصلين علي منح التفرغ لعام 2013ـ 2014 بمركز الهناجر للفنون وقاعة ابعاد، غدا الأربعاء، والذي تقيمه الادارة العامة لمنح التفرغ التابعة للادارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، بحضور الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع الانتاج الثقافي، ونخبة كبيرة من نقاد الحركة التشكيلية منهم الدكتور أحمد شيحة بالاضافة للكاتب يوسف القعيد، والدكتور يوسف نوفل.

ويقول خليل الجيزاوي، رئيس الادارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، أن عدد الفنانين التشكيليين الحاصلين علي منح التفرغ والمشاركين في هذا المعرض 57 فنانا تشكيليا بأكثر من 150 لوحة فنية ما بين التصوير والرسم والجرافيك والنحت والخزف والميديا، وأن هذا المعرض هو نتاج عمل هؤلاء الفنانين التشكيليين لعام 2013 ـ 2014، وستنعقد لجنة الفنون التشكيلية علي هامش المعرض لتحكيم الأعمال الفنية لهؤلاء الفنانين التشكيليين للتجديد لهم لعام 2014 ـ 2015.

وعلى جانب آخر يشارك المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة رشا إسماعيل، في الدورة الرابعة والعشرين لمعرض أبوظبى الدولى للكتاب، والذى يُعقد في الفترة من 30 أبريل الحالي وحتى 5 مايو، بمجموعة من أحدث وأهم إصداراته، وذلك ضمن إطار خطة المركز الطموحة للوصول للقارئ العربي.

جدير بالذكر أن المركز يشارك بطبعات جديدة من أهم اصداراته والتي لاقت رواجًا كبيرًا، نذكر منها، مثنوى لمولانا جلال الدين الرومي، وأيضًا الكتاب الهام (التاريخ السري لتاّمر بريطانيا مع الأصوليين) من ترجمة كمال السيد.

كما يعرض المركز مجموعة من أحدث إصداراته ،نذكر منها ،(تكوين العقل )من ترجمة شوقى جلال ،(تدهور إمبراطورية فرويد وسقوطها) من ترجمة عادل نجيب بشرى، (علم الكلام الجديد) من ترجمة جلال السعيد الحفناوى، (الثقافة والنمو النفسى )من ترجمة ليلى كرم، (الحجاج في التواصل) من ترجمة محمد مشبال وعبد الواحد التهامى العلمى، (الموجة الكبرى )من ترجمة سالى رؤوف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان