إعلان

بالصور .....عمرو موسى: من الخسارة أن يكون هذا الجيل مسؤولاً عن فشل مصر

06:54 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد وندا أسامة :

قال عمرو موسي، رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور، إن مصر لها موقع خاص ولذلك يجب أن تعود مصر الى موقعها الإقليمي بسرعة وبخطوات ثابتة، مشيرًا إلى "أننا لم نقوم بدورنا على الوجه الاكمل ولذلك يجب مساندة من لديه القدرة والخبرة المتراكمة على عودة الدور الريادي والإقليمي لمصر".

وأضاف موسي، خلال المؤتمر الذي نظمه الحزب المصري الديمقراطي بمقر الحزب، اليوم الثلاثاء، "يجب أن نعمل سوياً لإقامة نظام دستوري قادم قادر على عمل منظومة للعدالة الإنتقالية"، مؤكداً أن "علينا مسؤوليات ضخمة في السنوات القادمة ونحن في اطار عودة مصر إلى المسار السليم ليست مهمة مستحيلة ولكتها ممكنة بمساعدة كل مسؤول في مكانه".

ودعا موسي، الى الإستعداد للعمل الحقيقي والتفاؤل والصبر والإصرار على العمل الناجح والإنتظام والتعاون، مؤكداً أنه من الخسارة أن يكون هذا الجيل مسؤول عن فشل مصر والامة العربية.

وطالب موسي، الشعب المصري أن يكون مستعد للعمل الجاد والقدرة على الإختيار الصحيح عن طريق إختيار الرئيس بالعقل والمنطق، مؤكداً أنه سيكون جزء من مشرعي البلد.

وأشار إلى أن التعليم والصحة والبيئة والصناعة والتجارة لهم الاولوية في الطرح ويجب التوكل على الله حتى تصبح مصر دولة متقدمة حديثة، قائلاً" أنا متفائل للمستقبل ومتفائل بعمل الاحزاب على الارض".

وأكد موسي، أنه يجب الإيمان بحقوق كل المصريين وتكافؤ الفرص للجميع في التمثيل بنسبة حقيقية في مجلس الشعب والنواب، مشيرا إلى أن الفوضى والتفكك في البلد ليس له مثيل ويجب تقليله عن طريق إدارة البلد ويجب أن نتمسك بدستورا قادراً على الفصل بين السلطات.

وتابع، " ضروري أن يكون هناك خطة مستقبلية لعدم الخروج عن تطبيق الدستور بأن نكون شركاء وأن يكون هناك مندوبين عن الاحزاب فى مجلس النواب لمناقشة مشروعات القوانين لتحقيق الشراكة في منظمات المجتمع المدني".

وأشار إلى أنه يجب على رئيس الوزراء القادم أن ينال ثقة مجلس النواب لذلك ?بد أن يكون هناك ممثلين للاحزاب في مجلس النواب حتى يكون هناك تكافؤ فرص عمل حتى تتمكن الاحزاب من عرض آرائها وبرامجها على الشعب والحكام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه الحزب المصري الديمقراطي الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر الحزب، بحضور الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب، وعدد من أعضاء الهئية العليا للحزب، على رأسهم الدكتور فريد زهران وأحمد فوزي وعدد من أمناء الحزب بالمحافظات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان