إعلان

الخارجية: الاتحاد الأفريقي لم يتخذ قرارا بشأن متابعة انتخابات الرئاسة

03:30 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

الخارجية: الاتحاد الأفريقي لم يتخذ قرارا بشأن متاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
نفت وزارة الخارجية، الثلاثاء، ما تردد بأن مسؤول بإحدى إدارات الاتحاد الأفريقي وجود توجه بعدم مشاركة الاتحاد في متابعة الانتخابات الرئاسية بحجة ترشح شخصيات شاركت في إحداث تغيير غير دستوري، في إشارة إلى المشير عبد الفتاح السيسي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية بدر عبد العاطي الاتحاد الإفريقي لم يتخذ هذا القرار.

وأضاف المتحدث أن مجلس السلم والأمن الإفريقي في اجتماعه يوم 16 إبريل الجاري قد تطرق إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، في إطار اجتماع دوري لمناقشة الانتخابات المقبلة في الدول الإفريقية.

وأوضح عبد العاطي أن المجلس قرر مراجعة الوضع في مصر بشكل كلي عقب اطلاعه على تقرير الوفد الإفريقي رفيع المستوى الذي قام بزيارة القاهرة مؤخراً، وحملت زيارته العديد من الرسائل الإيجابية بشأن دعم التقدم المحرز في تنفيذ خارطة المستقبل، وأهمية عودة مصر إلى دورها الطبيعي داخل الاتحاد الإفريقي.

وأفاد المتحدث بأن الاجتماع المشار إليه قد عكس عدم تأييد الدول الأعضاء بالمجلس لما طرحه المسئول بإحدى إدارات مفوضية الاتحاد الإفريقي بشان عدم جواز مشاركة من شاركوا في التغيير الذى تم عقب ثورة 30 يونيو في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر ستتم وفقاً لإرادة الشعب المصري دون غيرها، والتي تمثلت في الدستور الذى تم إقراره بنسبة موافقة ساحقة، وأن ذلك يتفق مع نصوص ومضامين كافة المواثيق الإفريقية التي تعلي من احترام إرادة الشعوب والدساتير، وأن إقرار داخل الاتحاد الإفريقي بقصور هذه المواثيق عن تناول حالات الثورات الشعبية مثل التى شهدتها مصر وغيرها من دول الربيع العربي.

كما أكد أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستتم-على غرار الاستفتاء على الدستور–وفقاً لأقصى معايير النزاهة والشفافية، وتحت إشراف قضائي ومتابعة من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بما فيها جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي وتجمع الساحل والصحراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان