إعلان

وزير النقل: انتهاء 95'' من أعمال التطوير بمينائي الغردقة وسفاجا

03:17 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

وزير النقل: انتهاء 95'' من أعمال التطوير بمينائي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قام الدكتور ابراهيم الدميري، وزير النقل، بتفقد مينائي الغردقة وسفاجا، والذي يأتي في إطار خطة الوزارة لمشروع تطوير الموانئ البحرية، وصاحب الدميري أثناء جولته اللواء حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر، والذي أكد الانتهاء من 95% من أعمال التطوير بالميناء.

وشدد الدميري، في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء، على ضرورة سرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير ليتم افتتاح الميناء بداية شهر يونيو من العام الجاري.

وأشار الدميري، إلى ضرورة الاهتمام بالتخطيط المستقبلي لميناء الغردقة كمحور سياحي يربط الغردقة، الاقصر، وأسوان، من خلال انشاء محطة كروز سياحية بالغردقة، وربطها بالقطار السريع إلى مدينة الاقصر، بحيث يستطيع السائح الذي يستخدم سفر الكروز القادمة الي الغردقة لزيارة الاثار الفرعونية في جنوب البلاد، والاقصر واسوان، والعودة إلى ميناء الغردقة في نفس اليوم وذلك من خلال ربط المحاور السياحية بالبحر الاحمر والمتوسط، بقطار فائق السرعة الي المناطق الاثرية للبلاد لمصر العليا .

وتابع وزير النقل، يجب وضع خطة دقيقة وتوقيتات محددة حتى يتم افتتاح ميناء الغردقة في بداية شهر يونيو المقبل، ويشتمل على ميناء سياحي من الدرجة الاولي، ومركز تجاري، ومحطة للتريبتيك، وأثناء تفقد ميناء سفاجا أطلع الوزير على المخطط الاستراتيجي للميناء، والمكون من مبنى ميناء سفاجا الكبير، والذي تم الإعلان فيه خلال الاسبوع الماضي عن طرح أول محطة حاويات، وسيعقبها محطات تخصصية اخري وتم التوصية بأن تنتهي المرحلة الأولى من تطوير الميناء الحالي في أول يونيو.

كما ناقش الدميري اثناء زيارته، مخطط انشاء الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر والذي يبدأ من جنوب شدوان حتي رأس حدربة حيث تم الاتفاق مع محافظ البحر الاحمر، على التنسيق الشامل للخروج بالمخطط العام لموانئ البحر الاحمر بالشكل اللائق الذى يتناسب مع مخطط التنمية الشاملة لخدمة البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان