إعلان

بالصور- العليا لإضراب الأطباء تطالب وزير الصحة بالاستقالة وتهدد بالاعتصام

02:40 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:
تصوير- نادر نبيل:

أعلنت اللجنة العليا لإضراب المهن الطبية، رفضها الرسمي لما يسمي بقانون 14 ''المهن الطبية'' أو ''الحوافز'' الذى أقر مجلس الوزراء بتعديله قبل أيام، ليتضمن زيادة تصل إلى 500 جنيه بدلا من 310 جنيها تطبق على 3 سنوات .

وقال الدكتور أحمد شوشة ، عضو لجنة إضراب الأطباء ، أنه بعد مرور 45 يوما على إضراب المهن الطبية لا تزال الحكومة تتجاهل حياة المرضى وصحتهم وتدعم منظومة صحية فاسدة، واصفا الحكومة بانها قاتلة للمواطنين والمرضى .

وأضاف شوشة، خلال كلمته بالمؤتمر، الثلاثاء، أن اللجنة العليا للإضراب قامت بإقرار الإضراب الإداري الثلاثاء الماضي كخطوة أولى للتصعيد ضد الحكومة ، مؤكدا أنه بعد استخفاف وسخرية الحكومة من مطالب الأطباء بإقرار قانون الحوافز ، قررت اللجنة أن تقر مزيد من التصعيد .

وأوضح شوشة، أن التصعيد الجديد يتمثل في مطالبة اللجنة لوزير الصحة بالاستقالة من منصبه كما وعد بذلك في حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم ، كما قررت اللجنة تنظيم مسيرة إلى مقر مجلس الوزراء الاثنين القادم الموافق 28 من أبريل الجاري ، يعقبها اعتصام مفتوح أمام وزارة الصحة لحين الاستجابة لمطالبهم .

وتابع أن العليا لإضراب المهن الطبية ستقوم برفع قضية أمام محكمة القضاء الإداري بشأن بدل العدوى والمخاطر الذي يقدر بـ19 جنيها، مقارنة ببدلات المهن الأخرى .

في السياق ذاته طالب شوشة باسم لجنة الإضراب رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور بإصدار قرار بمعالجة مسؤولين الدولة بالمستشفيات الحكومية ، ومنع علاجهم بالمستشفيات الخاصة أو السفر للخارج للعلاج ، حتى يجري عليهم يا يصير على المرضى البسطاء .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان