إعلان

صحفيون بالأهرام يتظاهرون للمطالبة برحيل رئيس التحرير

01:49 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

صحفيون بالأهرام يتظاهرون للمطالبة برحيل رئيس التحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

نظم العشرات من صحفي مؤسسة الأهرام، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية داخل مقر الجريدة بمكتب رئيس مجلس الإدارة، للمطالبة بوضع معايير تحكم العمل في مؤسسة الأهرام في مختلف قطاعاتها وإصلاح الأوضاع المالية بالمؤسسة، بالإضافة إلى رحيل رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات من بينها ، ''لا لا للإخوان.. لا لا لليسار''،'' ارحل ارحل يا نجار ..قبل ما تبقي خراب ودمار''، ''عبد الهادي قول الحق.. هيا شلة ولا لأ''، ''هيا عصابة ولا لأ،'' ''يا صحافة فينك فينك الشللية بينا وبينك ، ''يا أهرام فينك فينك.. عبد الهادي بيننا وبينك''.''

وطالب الصحفيون، بدفع المستحقات المالية المتأخرة للصحفيين وإصلاح الأوضاع المالية للمؤسسة، مؤكدين أنهم مستمرون في تنظيم الوقفات الاحتجاجية، حتى يتم إصلاح أوضاع المؤسسة واستئصال ما وصفه بمنابع الفساد مطالبين برحيل رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة.

قال صحفي بالأهرام وأحد منسقي الوقفة، إن هذه الوقفة تأتي للتأكيد تدني المستوى المهني داخل المؤسسة ورفض ممارسات رئيس التحرير، مؤكداً أن الصحفيين يطالبون بوضع معايير مهنية لكل موقع تنفيذي داخل الجريدة ووضع ضوابط لاختيار القيادات دون ربطها بالعلاقات الشخصية والمصالح .

وأكد الصحفي – رفض ذكر اسمه – في تصريح لمصراوي، أن رئيس مجلس الإدارة كان يأخذ البدل المخصص لنقابة الصحفيين ويضيفه إلى ميزانية المؤسسة ويتأخر في صرفة لمدة 3 شهور، مؤكداً أن هذه تعد مخالفة قانونية ومالية والأوضاع تزداد سوءاً، مشيرا إلى أن هناك أزمة وحالة فوضي داخل الأهرام وفساد إداري ومهني داخل المؤسسة .

أوضح الصحفيون، في بيان لهم، إن الوقفة تأتي عقب تنظيمهم لعديد من الوقفات الاحتجاجية ضد رئيس التحرير محمد عبد الهادي، يطالبونه فيها بوقف تلك السياسات وهو الأمر الذي تضامن فيه معه أحمد النجار رئيس مجلس الادارة مهاجما الصحفيين معتبرا إياهم من أصحاب المصالح الخاصة.

وأضاف الصحفيون، أن رئيس التحرير ورئيس مجلس الادارة إطلاقا الأكاذيب والشائعات على زملاؤهم، مشيرين إلى أنهم يقومون بتوزيع العطايا علي بعض المقربين لهم من خارج المؤسسة ومن داخلها دون اي مراعاة لقواعد العمل والمهنية.

تابع البيان '' النجار وعبد الهادي أعلنوا الحرب علي المؤسسة العريقة التي لم تشهد على مدار تاريخها هذه الروح، وأنه يستقطع 10% من مرتبات العاملين منذ توليه للعمل ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان