إعلان

بالفيديو.. شم النسيم على الطريقة المصرية ''بيض ورنجة وفسيخ'' وأشياء أخرى

09:02 م الإثنين 21 أبريل 2014

بالفيديو.. شم النسيم على الطريقة المصرية ''بيض ورن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر ويسرا أحمد وشيرين خليفة:

شهدت مصر اليوم الإثنين احتفالاً بعيد شم النسيم، والذي يعد مهرجاناً يقام سنويًا في فصل الربيع، ويعبرون عن مظاهر إحتفالهم بهذا اليوم مستخدمين العديد من الطقوس القديمة والمتوارثة على مر الزمان، ومن مظاهر احتفالهم، تلوين البيض والمأكولات المصرية المتداولة مثل الرنجة، والفسيخ.

وترجع بداية الاحتفال بـ''بعيد الربيع'' إلى ما يقرب من خمسة آلاف عام، وترجع تسمية ''شم النسيم'' بهذا الاسم إلى الكلمة الفرعونية ''شمو''، وهي كلمة مصرية قديمة لها صورتان، وأضيفت إليه كلمة ''النسيم'' لارتباط هذا الفصل بإعتدال الجو، وطيب النسيم، وما يصاحب الاحتفال بذلك العيد من الخروج إلى الحدائق والمتنزهات والاستمتاع بجمال الطبيعة.

وفي جولة لـ'' مصراوي'' وسط الزحام الشديد إلى إحدى المنتزهات العامة ''حديقة الحيوان''، استطاع رصد صورة كاملة للشعب المصري خلال هذا اليوم، من خلال التجول وسط الأسر التي خرجت بالآلاف إلى الشوارع المصرية، لإسعاد أنفسهم، وإدخال الفرحة إلى قلوب أطفالهم.

وقال أحد المتواجدين '' جئنا للإحتفال، وإسعاد الأطفال باللعب مع أمثالهم وشراء الألعاب التي تبهجهم''.

كما أضاف أن هذا اليوم ليس عاديًا فهم يشعرون بالأمان، بسبب تكثيف الأمن داخل وخارج الحديقة، ولم يقتصر هذا اليوم على المصريين فحسب، ولكن شمل الإحتفال العديد من الجنسيات الأخرى، كاللبنانيين والسوريين، والذين أعربوا عن فرحهم الشديد بالإحتفال وسط المصريين، والقدوم إلى مصر، ووصفوا مصر بأنها أم الدنيا، وأن شعبها من أطيب الشعوب.

ولا حظت كاميرا مصراوي أن هذا اليوم لم يكن للإحتفال فقط، بل هو أيضًا موسم للباعة الجائلين لترويج منتجاتهم وكسب المال، فعرض البائعون منتجاتهم من المأكولات والمشروبات، ولعب الأطفال، والتحف المنزلية، كما شهدت إقبال شديد من قبل الزائرين رغم إرتفاع الأسعار.

ولم يبتعد الشعب خلال إحتفالاته عن السياسة، حيث أصبحت الشغل الشاغل، فاتخذ بعض البائعين من السياسة فرصة لكسب المال، فيبيعون الأعلام المصرية، وملصقات وصور للفريق أول عبدالفتاح السيسي المرشح المحتمل للرئاسة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك
...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان