إعلان

نقابة الأطباء: سوء تخزين الفسيخ يجعله ساما وعلى المواطنين الدقة في اختياره

02:21 م الإثنين 21 أبريل 2014

نقابة الأطباء: سوء تخزين الفسيخ يجعله ساما وعلى ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي :
قال الدكتور خالد سمير أمين صندوق نقابة الأطباء، إن النقابة لا تدعو المواطنين إلى الإقلاع عن تناول الفسيخ والملوحة بأعياد شم النسيم، ولكن تناشدهم بتحري الدقة في أن تناول أنواع جيدة يثقون في جودتها وحسن تخزينها .

وأضاف سمير في تصريح خاص لمصراوي، الاثنين، أن مشكلة الفسيخ تكمن فقط في سوء وطريقة تخزينه، إذ أن البكتريا السامة تكون موجود بالأواني التي يتم تخزينه بها إن لم تكن على مستوى عالٍ من النظافة.

وأكد سمير أن البكتريا الناتجة من أواني الفسيخ تقوم بإفراز مواد شديدة السمية بالفسيخ المُخزن و يمكن أن تقتل المواطنين ، مشيرا إلى أن مشكلات الفسيخ التي يسببها للمواطنين تحدث كل عام دون أن تكترث الحكومة أو تبحث في حلول لها .

وأشار الطبيب إلى أن المصريين سيتمكنون من تناول الفسيخ والملوحة بأعياد الربيع بشكل طبيعي كل عام إن اهتمت الدولة بالقضاء على مصانع بير السلم ونشر سبل الرقابة والإشراف على المواد الغذائية .

ووصف سمير الحكومة بغير المهتمة بصحة المواطنين ، إذ أصبحت تتبنى وظيفة جديدة تقوم فيها بالإعلان فقط عن أعداد مصابين وضحايا تسمم الفسيخ بكل ربيع ، دون أن تبحث في وسيلة للحل أو التغيير ، مؤكدا أن الوزراء في الحكومة أصبحوا يقوم بدور تمثيلي أمام الإعلام حتى يبدوا وكأنهم يقومون بدورهم في حماية المواطنين ورعايتهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان