إعلان

تأكيدا لما نشره مصراوي.. أبو مرزوق يصل غزة لإتمام المصالحة الفلسطينية

02:07 م الإثنين 21 أبريل 2014

تأكيدا لما نشره مصراوي.. أبو مرزوق يصل غزة لإتمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

تأكيدا لما نشره مصراوي بسماح السلطات المصرية بعبور الدكتور موسى أبو مرزوق القيادي بحركة حماس، بالسفر الي قطاع غزة اليوم الاثنين عبر معبر رفح البري.

وصل القيادي الحمساوي إلي غزة في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين، للمشاركة في اللقاء المصيري بين حركة حماس ووفد ممثل عن منظمة التحرير الفلسطينية سيعبر من الضفة الغربية والي قطاع غزة بعد غدا عبر معبر بيت حانون.

وأوضح النائب عزام الأحمد - مسئول ملف المصالحة في اتصال هاتفي لمصراوي - قبل عودته لرام الله صباح اليوم، أن وفد منظمة التحرير الذي سيلتقي مع حركة حماس في غزة امر بتشكيلة الرئيس الفلسطيني محمود عباس - أبو مازن في 31 من مارس الماضي، ليكون ممثلا عن الفصائل الفلسطيني وليس حركة فتح فقط.

وقال الأحمد: '' نحن متوجهون لغزة في مهمة واضحة ومحددة، وهي تنفيذ ثلاثة بنود تشكل كل القضايا الفلسطينية وهي تحديد موعد لتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات، وتحديد موعد لعقد اجتماع للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير التي يتراسها أبو مازن''.

وأضاف الأحمد : '' نتوجه لغزة ليس لتقديم اقتراحات جديدة أو التفاوض، وإنما لتنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة''، وتابع: '' طالبنا من الأشقاء المصريين ضرورة مشاركة الدكتور موسي أبو مرزوق في هذا اللقاء بصفته هو من وقع نيابة عن حماس اتفاق القاهرة في الرابع من مايو عام 2011 ووجوده بجانب هنية أمر ضروري، لدفع وانجاح اللقاء''.

وأوضح القيادي في حماس أن مصر هي الراعية الوحيدة للمصالحة الفلسطينية منذ تكليفها من قبل الجامعة العربية، تحديدا في قمة مشق عام 2009 مشيرا إلى أن أزمة حماس مع مصر ستشهد تحسنا، اذا نجحت المصالحة الفلسطينية وانتهي الانقسام الفلسطيني والذي ستنتهي معه مشكلات غزة وحصارها من قبل الاسرائيليين.

من جانبه ، قال مصدر أمني لمصراوي، تعقيبا علي زيارة أبو مرزوق لغزة عبر معبر رفح بان حركة حماس ممنوعة من دخول مصر أو عبور منفذ رفح بعد ثورة 30 يونيو، نظرا لارتكابها جرائم في حق الشعب المصري وتدخلها في الشأن المصري كونها جزءا لا يتجزأ من تنظيم الاخوان المسلمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان