إعلان

مصدر دبلوماسي مصري: لا نتوقع التزام قطري باتفاق المصالحة الخليجي

11:37 ص الأحد 20 أبريل 2014

مصدر دبلوماسي مصري: لا نتوقع التزام قطري باتفاق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت مصدر دبلوماسي مصري، الأحد، إن القاهرة تنتظر أن ترى خطوات ملموسة من جانب الدوحة لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة بين السعودية والإمارات والبحرين من جانب وقطر من جانب آخر، مضيفا أن مصر تتوقع عدم التزام الدوحة بما نص عليه الاتفاق.

وأوضحت المصدر في تصريح لمصراوي أن الدوحة لا تستطيع أن تنفذ الاتفاق لأن سياساتها الخارجية تعتمد في أساسها على مساندة الإسلام السياسي في المنطقة وفي قلبه جماعة الإخوان المسلمين ''الإرهابية''.

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن القاهرة لا شأن لها بالأزمة بين دول مجلس التعاون الخليجي وقطر ''فهذا شأن خليجي خالص''.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن مصر ترحب بأي جهد لتسوية أي خلافات عربية قائمة، موضحا ان أن الاتصالات مازالت مستمرة بين الدول الثلاث ومصر والرئاسة الكويتية للقمة العربية.

وأوضح عبد العاطي في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية الأحد أن هذه الجهود لابد ان تتم وفقا لأسس سليمة في إطار من الاحترام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأكد أن ''مصر تنتظر أفعالا ولا تنتظر أقوالا، وأن تترجم أية اتفاقات إلى سياسات ومواقف قبل كل شيء''.

وكانت مصادر دبلوماسية سعودية قد أكدت لصحيفة ''العرب'' اللندنية، قبل يومين، أن سفراء الدول الثلاث لن يعودوا في الوقت الراهن إلى الدوحة قبل أن تبرز إجراءات من جانب قطر تؤكد التزامها بالتعهدات التي أبدتها، وهي وقف التجنس، والتوقف عن دعم الشبكات والمؤسسات المحرضة داخل وخارج قطر سواء أكان هذا الدعم مباشرا أو غير مباشر.

وأشارت تلك المصادر على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الخليجي الخميس للصحيفة إلى أن قطر ''ستلتزم حسب تأكيد أميرها بطرد الإخوان من الدوحة ووقف دعمهم في الخارج''.

وتوقعت المصادر أن ينتظر الخليجيون شهرين لتقييم التعاون القطري معهم في المجالات المختلفة ومنها إيقاف عجلة التحريض على العنف الصادرة من مواقع إعلامية تابعة للدوحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان