إعلان

ننشر قرارات الاجتماع الأمني لحكومة محلب لمواجهة ''الإرهاب''

08:15 م الأربعاء 02 أبريل 2014

ننشر قرارات الاجتماع الأمني لحكومة محلب لمواجهة ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا أمنيًا اليوم الأربعاء، بحضور كل من وزراء الدفاع، الداخلية، والعدل، المخابرات العامة، المخابرات الحربية، والأمن القومي.

وتقرر في الاجتماع التكثيف الأمني في المناطق المحيطة بالجامعات، بجانب تكثيف الدوريات الأمنية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة على مدار اليوم، واستعراض التشريعات المتعلقة بمواجهة الإرهاب سواء من الناحية الإجرائية أو الموضوعية لعرضها على مجلس الوزراء باكر لاتخاذ ما يلزم.

تم خلال الاجتماع دراسة الموقف الأمني، أخذًا في الاعتبار التفجيرات التي جرت صباح اليوم في محيط جامعة القاهرة، والتي تحاول من خلالها الجماعات الإرهابية تعطيل خارطة المستقبل وتهديد وترويع المواطنين، وزعزعة استقرار الدولة، وإفشال العملية التعليمية، واستدراج قوات الشرطة للدخول في مصادمات قد تؤدي إلى سقوط شهداء وأبرياء واستغلال هذا الموقف داخليًا وخارجيًا.

وبعد استعراض الموقف الأمني وتقييمه، فقد لوحظ، وعلى الرغم مما تشهده البلاد من أحداث، أن الوضع الأمني في تحسن مستمر بشكل عام.
وبعد تقدير الموقف بشكل متكامل، تعيد الحكومة التأكيد على اصرارها على استكمال خارطة الطريق، وأن الجماعات الإرهابية لن تتحقق مساعيها تحت أي ظرف من الظروف، وأن هذا الحادث الجبان لن يثني الدولة عن عزمها على اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الإرهاب من العبث بأمن وسلامة الوطن والمواطنين، واستمرار العمل والإنتاج للنهوض بالوطن في كافة القطاعات لبناء مصر التي ينشدها هذا الشعب العظيم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان