إعلان

لجنة لتقييم حالة الطفل المصاب بحرق الحنجرة بعد خطأ طبي بمستشفى ديرب نجم

04:53 م السبت 19 أبريل 2014

لجنة لتقييم حالة الطفل المصاب بحرق الحنجرة بعد خطأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قرر الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، تشكيل لجنة متخصصة لفحص حالة الطفل محمد وائل عبد الحميد المصاب بحرق بالمجرى الهوائي وتجويف الأنف لتحديد مدى احتياجه للسفر للخارج وإصدار قرار علاجه نفقة دولة بذلك فورًا.

وعلى صعيد أخر قرر وزير الصحة تحويل المتسببين عن الخطأ الطبي الذي أدى إلى إصابة الطفل بحرق بالمجرى الهوائي وتجويف الأنف للإدارة العامة للشئون القانونية للتحقيق، مشيرًا إلى أن الطفل تم نقله إلى مستشفى القصر العيني لفحص حالته.

وكانت وزارة الصحة قد تلقت شكوى من والد الطفل البالغ من العمر 5 سنوات تفيد بحدوث حريق داخل فمه أثناء إجراء عملية استئصال اللوزتين بمستشفى ديرب نجم، ما دعا إلى نقله إلى مستشفى جامعة الزقازيق لوضعه بالعناية المركزة، ووفقا للشكوى فانه تم إجراء عدة مناظير للطفل دون جدوى لأن الحريق أدى إلى انسداد مجرى الطعام والشراب ، ما استلزم تركيب خرطوم خارجي من بطن الطفل إلى المعدة.

وفور تلقى الشكوى كلف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان الإدارة المركزية للتفتيش والمتابعة بالمرور على المستشفى، وتكوين لجنة لبحث الشكوى وإعداد تقرير بذلك، ووفقا للتقرير الزى أعدته الإدارة فان الطفل محمد وائل عبد الحميد قد دخل إلى مستشفى ديرب نجم المركزي بتاريخ 31 ديسمبر2013 لاستئصال اللوزتين باستخدام المخدر الكلى ، حيث سجل بملفه الطبي حدوث حرق بالمجرى الهوائي وتجويف الأنف ، حيث دخل بعدها إلى قسم الأطفال بالمستشفي بتشخيص التهاب روى شعبي ابتلاعي ، ثم تم تحويله إلى مستشفى الزقازيق الجامعي بتاريخ 1 يناير 2014.

وقد انتهى التقرير إلى وجود شبهة خطأ طبي، وعدم وجود أخصائي أنف وأذن، واخصائى تخدير عند إجراء العملية، حيث تم إجرائها بواسطة طبيب مقيم جراحة أنف وأذن وطبيب مقيم تخدير، إضافة إلى عدم وجود قائمة عمليات بتاريخ إجراء العملية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان