إعلان

جامعة القاهرة تمثل مصر في بكين بعد فوزها بمسابقة جسر اللغة الصينية

03:58 م السبت 19 أبريل 2014

جامعة القاهرة تمثل مصر في بكين بعد فوزها بمسابقة ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

فازت جامعة القاهرة، بالمركز الخاص والمركز الأول فى مسابقة جسر اللغة الصينية التي أقيمت بين 10 جامعات ومعاهد مصرية تقوم بتدريس اللغة الصينية، وبذلك تمثل جامعة القاهرة الجامعات المصرية في المسابقة الرئيسية ببكين.

أقيمت المسابقة اليوم السبت، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، سفير الصين بالقاهرة، عميد كلية الآداب، ولفيف من الأساتذة وأعضاء السفارة الصينية بالقاهرة، إلي جانب لجنة تحيكم المسابقة.

وقال الدكتور جابر نصار، إن الصين بلد ذو تاريخ وحضارة، وإنها فرضت نفسها على العالم ثقافيا واقتصاديا، معربًا عن أمله في أن يشكل الطلاب الدارسين للغة الصينية في مصر جسرًا لتبادل الحضارتين العربيـة والصينيــة.

بينما أكد السفير الصيني، على عمق العلاقات المصرية الصينية وأعرب عن سعادته بوجود عشرة جامعات ومعاهد مصرية تقوم بتدريس اللغة الصينية.

وقالت الدكتور رحاب محمود، رئيس قسم اللغة الصينية بجامعة القاهرة، إن هذه هي الدورة الثالثة عشر للمسابقة التي تقام بين الجامعات في كل دولة ويمثل الفريق الفائز بالمركز الخاص دولته فى المسابقة الأم التي تعقد في العاصمة الصينية سنويا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان