إعلان

الخارجية: نرحب بالمبادرة الخليجية القطرية ونريد من قطر أفعالا وليس كلاما معسولا

12:09 م السبت 19 أبريل 2014

الخارجية: نرحب بالمبادرة الخليجية القطرية ونريد من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مصر ترحب بالمبادرة الخليجية القطرية وترحب بأي جهد يبذل لتحقيق التكافل والتضامن العربي ونبذ الفرقة بين الدول العربية، مشيرا إلى أن مصر على دراية كاملة ببنود هذه الاتفاقية وفي حالة تشاور مستمر مع الأشقاء العرب.

وقال عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في '' صباح اليوم السبت :''مصر أكبر دولة عربية وبها مقر جامعة الدول العربية وترحب بأي جهد يساهم في تحقيق التكافل والتضامن العربي، ولكن تواصل مستمر مع السعودية والكويت والإمارات وهناك توافق في الرؤى، ومشكلة قطر ليست مع مصر وحدها ولكن في تدخلها في الشؤون الداخلية لدول الخليج''.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية على أن المحك الأساسي في مستقبل العلاقات المصرية القطرية هو في ضرورة احترام الشأن الداخلي المصري ووقف التحريض والكراهية والعنف والأكاذيب من قبل قناة الجزيرة واتخاذ أفعال على أرض الواقع في هذا الصدد بعيدا عن الأقوال والكلام المعسول على حد قوله.

وأكد السفير بدر عبدالعاطي أن إرسال الاتحاد الأوربي 150 متابع للانتخابات الرئاسية القادمة يشير لوجود دعم كامل لخارطة الطريق ووجود تحول في الموقف الأوربي إزاء مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان