إعلان

نقابة الأطباء: قرار الحكومة استخدام الفحم في الطاقة صادم

10:45 م الجمعة 18 أبريل 2014

نقابة الأطباء: قرار الحكومة استخدام الفحم في الطاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور خالد سمير أمين صندوق نقابة الأطباء، إن النقابة صدمت من قرار مجلس الوزراء بشأن استخدم الفحم في الصناعات وتوليد الطاقة ، لما له من أضرار على البيئة وصحة الإنسان .

وأضاف سمير في تصريح خاص لمصرواي ، الجمعة ، أن قرار الحكومة باستخدام الفحم تزامن مع الوقت الذي تحاول فيه كل الدول التقليل من استخدامه ، نظرا لما يسببه من مشكلات مناخية وتأثيرات على ثقب الإوزون ، مؤكدا أن أضراره على صحة الإنسان تعادل أضرار التدخين او ربما أكثر .

وأعرب سمير عن تعجبه من اتخاذ مجلس الوزراء لمثل هذا القرار ، قائلا أن طريقة الحكومة لاتخاذ القرار غير علمية ، مؤكدا على ضرورة أن تلجأ الدولة للمختصين أولا قبل أن تصدر أي قرار ، حتى لا يترتب على القرارات أخطاء كبيرة فيما بعد .

وأكد أنه على الدولة أن تهتم بصحة المصريين ، ولا تفكر في اللجوء لمصدر رخيص للطاقة قاتل الشعب ، في حين توجد مصادر نظيفة كالطاقة الشمسية والرياح يمكن الاستفادة بها دون أن تسبب أي أضرار ، كما أنها لا تكلف الدولة الكثير .

وأشار سمير أن النقابة ستقوم بدورها في توعية المواطنين بخطورة استخدام الفحم في الطاقة ، كما ستقوم بمخاطبة المسؤولين حتى يدركوا خطورة الموقف ، مضيفا إلى أن النقابة ستعقد مؤتمرا صحفيا السبت القادم بالتعاون مع حركة "مصريون ضد الفحم " لعرض الآثار الناتجة عن استخدام الفحم في الصناعات والطاقة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان