إعلان

لبيب: جاهزون للأعياد بالطوارئ وتوفير أدوية لعلاج حالات التسمم

07:14 م الجمعة 18 أبريل 2014

لبيب: جاهزون للأعياد بالطوارئ وتوفير أدوية لعلاج ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، أن المحافظات شكلت فرق طوارئ لإصلاح أي أعطال في المرافق والخدمات وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وأعياد الأقباط، فضلا عن إعداد برنامج مكثف للحملات الرقابية على المطاحن والمخابز والأسواق بالاشتراك مع أجهزة الصحة والطب البيطري بما يحقق الرقابة والفاعلية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب والاستغلال.

وأضاف الوزير، خلال بيان صحفي، صدر اليوم الجمعة، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة سوف تتابع أي شكاوى عن نقص المرافق والخدمات علي تليفون رقم 37604053 وفاكس رقم 33378597 ، مشيراً إلي أن غرف العمليات الفرعية المشكلة بدواوين عموم المحافظات ستتلقي أية شكاوى من المواطنين عن أى قصور في أجهزة الخدمات، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع الخطط اللازمة لضمان سيولة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية.

وفى سياق متصل، لفت لبيب إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات لتوفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائى الناتجة عن تناول الأسماك المملحة من فسيخ ورنجة وخلافه. كما كلف مديريات التموين بتكثيف المرور على مصانع الأسماك المدخنة والمملحة بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر الشروط الصحية والتراخيص اللازمة لممارسة النشاط وأيضا التأكد من مدى توافر وسلامة الشهادات الصحية للقائمين على تصنيعها .

وأوضح الوزير أنه تقرر أيضا زيادة منافذ توزيع الأسماك بالمحافظات، وتوفير أعداد كافية من أكياس القمامة لتوزيعها على زوار الحدائق العامة الموجودة فى مختلف المحافظات، تساهم فى تخفيف العبء من على كاهل القائمين بأعمال النظافة، مع التنبيه على مختلف المحافظات بضرورة رفع جميع المخلفات بنهاية الاحتفال بيوم شم النسيم وأعياد الربيع .

ومن ناحية أخرى قال اللواء عادل لبيب إنه تم التأكيد على مختلف المحافظات بضرورة تكثيف التواجد الأمني بالأماكن الترفيهية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وحدائق الحيوان وحدائق القناطر الخيرية وكافة المناطق السياحية بالمحافظات المختلفة لتأمين وحماية المواطنين الذين سيخرجون للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم , مع زيادة عدد الدوريات الراكبة للعمل على تسهيل حركة المواطنين وزيادة عدد الأتوبيسات وخطوط المينى باص لخدمة جمهور الحدائق والمناطق الأثرية .

وأضاف الوزير أنه تم التنسيق بين المحافظات وجهاز شئون البيئة وشرطة المرافق لمواجهة أى تلوث سمعي أو بصرى أو أى إزعاج سواء من الميكروفونات أو الأجهزة السمعية والبصرية بالأماكن العامة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان