إعلان

العليا لإضراب الأطباء: مجلس الوزراء رفض مقترحنا بشأن الكادر

10:41 م الخميس 17 أبريل 2014

العليا لإضراب الأطباء: مجلس الوزراء رفض مقترحنا بش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور عبد الحميد الموجي ، عضو لجنة عن الأطباء مع وزارتي الصحة والمالية ، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من اللواء سيد الشاهد مساعد وزير الصحة للشؤون المالية والإدارية ، يخبره برفض مجلس الوزراء ، في اجتماعه اليوم الخميس ، لمقترح نقابات "الأطباء والصيادلة والأسنان" بشأن كادر المهن الطبية المعدل .

وأضاف الموجي في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، أن مجلس الوزراء وافق على صرف بدل 300 جنيه زيادة لجميع الفئات الطبية بالتساوي على مراحل ابتداءً من 2015 .


وأشار الموجي أن مجلس الوزراء ، بقراره هذا ، رفض كادر المهن الطبية المعدل المقدم من نقابات الاطباء والصيادلة والاسنان ، المشاركة فى الاضراب المستمر منذ 38 يوم . ووافق على مقترح نقابات التمريض والفنيين والعلاج الطبيعى والتمريض المعارضة للإضراب بزيادة بدل المهن الطبية المخصص لهم الى 500 جنية ومساواتهم بالأطباء .

من جانبه قال الدكتور مجدي بيومي عضو النقابة ، أن مطالب الأطباء لم تكن مالية بالأساس وكان من الممكن أن ينتهي كل شئ إذا وافق مجلس الوزراء على الشق الاداري من القانون المقترح.

وعلق الدكتور هيثم عبد العزيز، عضو لجنة التفاوض ، على قرار مجلس الوزراء بقوله "دا مش بدل مهن طبية دا بدل ما نشحت" .

وقد أثار هذا القرار موجة غضب بين الأطباء ، حيث أرجع بعضهم السبب إلى الاضراب الجزئي غير المؤثر حسب آرائهم ، فكان يجب الدخول في اضراب كلي عن العمل بمستشفيات وزارة الصحة ، واتجه البعض الاخر إلى أن هجرة الأطباء ستكون مرحلة التصعيد القادمة ضد تجاه الحكومة لمطالبهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان