إعلان

صحفيون يهاجمون رشوان أمام النقابة.. والنقيب يرد: ''أجيب حقوقكم إزاي؟''

03:06 م الخميس 17 أبريل 2014

صحفيون يهاجمون رشوان أمام النقابة.. والنقيب يرد: '

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

نظم عشرات الصحفيين والمصورين وقفة احتجاجية بالقلم والكاميرا، أمام نقابة الصحفيين، الخميس، تنديداً باستهداف الصحفيين وما يتعرضون له من اعتداءات متعمدة.

ودعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، أعضاء الجمعية العمومية للنقابة بالإضراب عن التغطية الميدانية والاحتجاج علي استهداف الصحفيين، حيث شارك في الوقفة نقيب الصحفيين، وخالد البلشي، عضو مجلس النقابة، والكاتب الصحفي خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور، وكارم محمود السكرتير العام لنقابة الصحفيين.

وشنّ المشاركون في الوقفة هجوماً حاداً على رشوان، ورددوا هتافات من بينها ''ضياء رشوان باطل''، و''مجلس نقابة باطل''، كما رفعوا شعارات '' دم الصحفي مش رخيص''، ''لا لاستهداف الصحفيين''، '' أين حرية الرأي والتعبير'' ،'' الحرية للصحفي''، '' الحرية للصحفي إبراهيم الدراوي، '' أن تكون صحفيا ليست جريمة'' .

ودخل العشرات من الصحفيين مقر مبنى النقابة بالهتاف المتواصل ضد ضياء رشوان، ووجهوا إليه السباب والألفاظ النابية، واتهموه بالتواطؤ ضد الصحفيين .

من جانبه، قال ضياء رشوان ''إن أعضاء مجلس النقابة فعلوا ما يمليه عليهم ضمائرهم، وقاموا بمتابعة جميع التحقيقات التي فتحت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق باستشهاد الزملاء، من أجل التأكد من محاسبة المتورطين في تلك الوقائع''. مضيفاً: ''قوليلي أجيب حقوكم أزاي؟!''.

وأعلن سيد أمين، المتحدث باسم ما تسمى بحركة ''صحفيون ضد الانقلاب'' انسحاب الحركة من الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها رشوان.

وقال أمين ، إن هناك زميل تعرض للإغماء داخل الوقفة ينتمي للحركة ، ومع ذلك لم تطلب النقابة الإسعاف له، مؤكداً انه مازال غائب عن الوعي دون تحرك من جانب أعضاء المجلس .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان