إعلان

عمرو موسى يناقش العلاقات الثنائية مع مبعوث الحكومة اليابانية للشرق الأوسط

07:44 م الأربعاء 16 أبريل 2014

عمرو موسى يناقش العلاقات الثنائية مع مبعوث الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

استقبل عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، في مكتبه مساء الأربعاء، السفير يوتاكا أمورا، مبعوث الحكومة اليابانية للشرق الأوسط، الذي يزور مصر ضمن جولة له في عدد من دول المنطقة، وذلك بحضور سفير طوكيو لدى القاهرة السفير توشيرو سوزوكي.

دار اللقاء حول العلاقات المصرية – اليابانية، حيث أكد موسى للمبعوث الياباني، أن اليابان تتمتع باسم طيب في المنطقة، وفي مصر على وجه الخصوص، وأن الشعب المصري يتوقع أن يقف الشعب الياباني إلى جانبه، في ظروف الأزمة التي تمر بها البلاد، وليس إيقاف برامج التعاون المشترك، خصوصاً في ظل استمرار برامج المعونات لدول أخرى في ظروف أقل حدة.

من جانبه أكد المبعوث الياباني، أن بلاده تولي اهتماماً بالغاً بالعلاقات مع مصر، ووصفها بالدولة الأكبر، والأكثر تأثيراً في المنطقة، وقال أن العديد من مجالات التعاون تم الدفع بها مثل تطوير الطاقة الشمسية، والخط الرابع لمترو الأنفاق، وعدد من المشاريع الثقافية والأثرية.

وأكد أن اليابان ترغب في زيادة التعاون بين الشعبين وزيادة أعداد السائحين اليابانيين لمصر وكذلك زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر.

كما ناقش الطرفان آخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية، والمقترحات التي يطرحها الجانب الياباني، ودول شرق آسيا، بشأنها في ظل الزيارة التي قام بها المبعوث الياباني لدول المنطقة، وأيضاً قيام موسى بزيارة سريعة إلى العاصمة الأردنية عمان، غداً الخميس، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، حيث أكد عمرو موسى أن الموقف العربي المعلن من خلال المبادرة العربية هو المرجعية التي توافق عليها العرب والذي ينتهي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، عاصمتها القدس الشرقية.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على ضرورة استمرار التواصل على كافة المستويات، الرسمية والشعبية، بين اليابان ومصر، مع ضرورة عودة العلاقات إلى ديناميكيتها وقوتها المعهودة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان