إعلان

أجندة يوم الأربعاء 16 أبريل

03:18 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

أجندة يوم الأربعاء 16 أبريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

القاهرة : مؤتمر صحفي لحزب الدستور لاعلان موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة بالمقر الرئيسي للحزب37 شارع المبتديان في الساعة ـ 12 ظهرا .

القاهرة : الأمين العام للجامعة العربية يلقي محاضرة حول مستقبل القانون الدولي بمقر الامانة العامة للجامعة في الـ 6 مساء .

القاهرة : الأمين العام للجامعة العربية يلتقي بمدير المنظمة العربية للعلوم والثقافة عبد الله محارب في الـ 12 ظهرا بمقر الجامعة .

القاهرة : الأمين العام للجامعة العربية يلتقي بمبعوث اليابان للشرق الاوسط السيد/ يوتاكا لوميير في الواحدة ظهرا بمقر الجامعة .

القاهرة : محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس تستأنف جلسات محاكمة محمد مرسي وقيادات اخوانية في قضية التخابر في الـ 10 صباحا .

القاهرة : محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تصدر حكمها في قضية اتهام حازم ابو اسماعيل بتزوير أوراق جنسية والدته في الـ 10 صباحا .

القاهرة : مؤتمر صحفي بمقر لجنة الحريات بنقابة المحامين لرفض استمرار العمل بقانون التظاهر والمطالبة بإسقاط القانون ينظمه شباب حركة ''كفاية'' في الـ 12 ظهرا ويتطرق المؤتمر إلى التضامن مع المحامى احمد الجيزاوى المعتقل فى السعودية والمطالبة بحريته التي طال انتظارها .

القاهرة : وزير الشباب يرعى الحفل الختامي لبرنامج صقل مهارات الشباب بالمحافظات في مركز التعليم المدني بالجزيرة في الـ 10 صباحا .

القاهرة : محافظ القاهرة يقوم بجولة تفقدية لأحياء السلام وعين شمس والنزهة في الـ 10 صباحا .

القاهرة : مؤتمر صحفي بالجامعة الامريكية بالقاهرة في الـ 12 ظهرا للاعلان عن البحث الخاص بالعقاقير الموجهة لعلاج السرطان .

القاهرة : اتحاد عمال مصر الديمقراطي يعقد مؤتمرا صحفيا في الـ 12 ظهرا بمقر الاتحاد بشارع القصر العيني لتوضيح ما تعرض له عمال شبكات الغاز من اعتقال وحبس 4 من النقابة المستقلة ، لممارسة حقهم الدستوري في الإضراب السلمي وتأثير هذه الانتهاكات على أسر العمال وأولادهم ، وسيتم عرض الموقف القانوني ورؤية الاتحاد حول وضع العمل النقابي ، ووضع العمال في ظل هذه التحديات غير المسبوقة .

القاهرة : الجمعية العلمية العربية لأمراض صعوبة التنفس والحساسية تعقد المؤتمر العلمي الطبي الأول عن ''الجديد في تشخيص وعلاج أمراض صعوبة التنفس والحساسية''. ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين أساتذة كليات الطب والأطباء في مختلف الجهات بوزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة ومراكز البحوث الطبية في مصر .

القاهرة : حزب المؤتمر يعقد مؤتمرا صحفيا بمركز إعداد القادة بالعجوزة فى الـ 12 ظهرًا وذلك للإعلان عن تدشين ''حملة معًا نبنى'' لدعم المشير السيسى , يرأسه السفير محمد العرابى وزير الخارجية السابق ورئيس الحزب ، وأعضاء المكتب السياسي للحزب ، وعدد من الشخصيات العامة المشاركة في الحملة .

القاهرة : عبد النبى عبد الستار المتحدث الرسمى'' للحملةالشعبية لدعم السيسى'' يعقد اجتماعا في الثانية عشرة ظهرا بمقر الحملة بشبرا على ان يليه مؤتمر صحفى فى الساعة الواحدة ظهرا , وتعلن الحملة خلال هذا المؤتمر الصحفى عن خطة تحركها وخريطة المؤتمرات فى المرحلة القادمة , كما اشارت الحملة انها قد انتهت من تدشين 26 مقرا لها على مستوى المحافظات .

الزقازيق : استكمال محاكمة 104 من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي أمام دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق في محكمة بلبيس الجزئية وذلك في الـ 12 ظهرا .

السويس : محافظ السويس يستقبل عددا من المستثمرين في الـ 10 صباحا بمكتبه بديوان عام المحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات الصناعية .

السويس : مديرية أمن السويس تقوم بحملة أمنية لإزالة التعديات على أراضي الدولة بحي الجناين في الـ 9 صباحا .

بورسعيد : اللقاء الأسبوعي للمحافظ اللواء سامح قنديل مع المواطنين في الواحدة ظهرا بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة، وذلك للاستماع لشكواهم .

الاسكندرية : مركز الاسكندرية للابداع ينظم في الـ 12 ظهرا ندوة لمناقشة الابداع في الشعر والأدب ، وذلك بمقر المركز بالعطارين .

الفيوم : افتتاح مهرجان المنتجات السياحية والحرف اليدوية والصناعات البيئية الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم ، يحضره الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد الوهاب مرسي عميد الكلية وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئات التدريس والطلاب ، يقام بالقاعة الكبري بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة الفيوم في الـ 10 صباحا .

الفيوم : افتتاح ندوة ريادة الأعمال بجامعة الفيوم بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ، يحضرها رئيس الجامعة وعدد من مسئولي الصندوق الاجتماعي ، وتعقد في الـ 11 صباحا بقاعة الدكتور سعد نصار بكلية الزراعة بالفيوم .

الفيوم : اجتماع مجلس عمداء كليات جامعة الفيوم للنظر في تحديد مواعيد امتحانات نهاية العام ، يحضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بجامعة الفيوم ، ويعقد في الـ 12 ظهرا بقاعة الدكتور محمد سليمان '' مجلس الجامعة '' بجامعة الفيوم .

الفيوم : مهرجان الأنشطة الطلابية التربوية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم ، يحضره المحافظ الدكتور حازم عطية الله ومحمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، ويقام في الواحدة ظهرا بمسرح مديرية التربية والتعليم بالفيوم .

الوادي الجديد : مركز اعلام الخارجة بالوادى الجديد يعقد ندوة موسعة حول المشاركة السياسية فى الـ 10 صباحا بقاعة الاجتماعات بمديرية الزراعة بمدينة الخارجة

المنصورة : ندوة عن رؤية المواطن لرئيس الجمهورية ، ينظمها مركز النيل للاعلام بالمنصورة في الـ 10 صباحا بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة السنبلاوين .

المنصورة : المؤتمر العلمي الرابع لوحدة أمراض الكلى يناقش الجديد في أمراض الكلى .. ويتم تكريم عدد من الرواد في هذا المجال ، وذلك في كلية طب المنصورة من الـ 2 ظهرا وحتى الـ 4 عصرا .

دمنهور: مهرجان ''مصري أصلي'' يواصل فعاليات لليوم الثاني على مسرح اوبرا دمنهور في السادسة والنصف مساء ، حيث يعرض 30 فيلما روائيا قصيرا وتسجيليا .

سوهاج : اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج يشهد الاحتفالية الفنية التى تنظمها جمعية الشباب من أجل التطوير والتنمية بمدينة المراغة بمقر الجمعية فى تمام الـ11صباحا ، تتضمن الاحتفالية عروضا فنية وغنائية وتكريم الأمهات المثاليات والطلاب المتفوقين من أبناء مركز المراغة بمختلف المراحل الدراسية .

مرسى مطروح : محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى يعقد مؤتمرا لمناقشة تطوير المحافظة فى مختلف المجالات فى الساعة الثانية عشرة ظهرا بالقاعة الكبرى بمركز الاعلام بمدينة مرسى مطروح , بمشاركة مديرى الادارات والنقابات المهنية وعدد من القيادات الشعبية بالمحافظة .

دمياط : مركز النيل للإعلام بدمياط ينظم ندوة حول ''التوعية بقانون الانتخابات الرئاسية'' في الـ 6 مساء بقصر ثقافة دمياط الجديدة ، وذلك فى إطار حملة ''شارك بصوتك فى اختيار رئيسك'' التى ينفذها المركز وفى إطار الاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية , يحاضر بالندوة الدكتور مستشار ممدوح حسين رئيس بمحكمة الإسكندرية الابتدائية ، كما يشارك شباب ونقابات وأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى .

دمياط : الدكتور علي فتحي رئيس جامعة دمياط يعقد مؤتمرا بعنوان ''مستقبل الجامعة'' في قصر ثقافة دمياط الجديد من الـ 10 صباحا وحتى الـ 3 عصرا ، وذلك بحضور رؤساء الجامعة السابقين وأعضاء هيئة التدريس وأساتذة من جامعتي القناة والمنصورة .

دمياط : فرقة الاسماعيلية للفنون الشعبية تقدم عروضها الفنية على مسرح قصر ثقافة دمياط في الـ 7 مساء على مدار يومين ، وذلك ضمن فعاليات برنامج مصر الجميلة الذي تنظمه وزارة الثقافة ، كما تبدأ الورشة الفنية بالقصر لتعليم الاطفال الموسيقى والرسم في الـ 10 صباحا .

أسيوط : دورة تدريبية لخريجي كلية الصيدلة تحت عنوان''انطلاقه أمل'' تنظمها كلية الصيدلة جامعة أسيوط بالتعاون مع جمعية الصيدليين بأسيوط .. تبدأ الدورة في الـ 2 ظهرا وحتى الـ 4 عصرا بمقر الكليية بأسيوط .

أسيوط : اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يقوم في الـ 12 ظهرا بمكتبه بديوان عام المحافظة بتكريم الطلاب الفائزين بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة أوائل الطلبة والتي شاركت فيها 7 محافظات .

أسوان : جولة سياحية للسفير البلجيكى بالقاهرة جيلز هيفارت وأسرته بمحافظة أسوان وتستمر 4 ايام ، حيث من المقرر أن تشمل زيارة السد العالي والمسلة الناقصة ومعبد فيلة وعدد من المواقع الاثرية والسياحية بأسوان وتبدأ الجولة في الـ 9 صباحا .

أسوان : نيابة اسوان تنظر في الـ 10 صباحا فى تجديد حبس 8 من المتهمين فى أحداث مجزرة أسوان ، بعد حبسهم 4 أيام .

أسوان: اللقاء الاسبوعي لـ مصطفى يسري محافظ اسوان في الـ 12 ظهرا بمكتبه مع المواطنين للاستماع لشكواهم ومحاولة إيجاد حلول لها .

الاقصر : سفير تايلاند بالقاهرة وأسرته يغادرون في الـ 5 مساء محافظة الاقصر بعد زيارة للأماكن الأثرية بالمحافظة .

الاقصر : فرقة موسيقية هندية تصل في الـ 11 صباحا إلى مطار الاقصر الدولي لزيارة الاماكن الأثرية بالمحافظة .

الاقصر : رحلة طيران شارتر قادمة من لندن على متنها 63 سائحا انجليزيا يصلون في الرابعة والنصف لزيارة الاماكن الاثرية بالمحافظة .

الاقصر : 210 سائحين صينيين يصلون في السابعة والنصف صباحا يرافقهم التليفزيون الصيني لزيارة الأماكن الاثرية بالمحافظة وتعد هذه الزيارة الأولى لسائحين من الصين منذ فترة بعد أن رفعت الصين حظر السفر إلى مصر بعد استقرار الاوضاع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان