إعلان

''المنظمة المصرية'': تكرار استهداف الصحفيين يشكل انتهاكا للحق في المعرفة

11:25 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

''المنظمة المصرية'': تكرار استهداف الصحفيين يشكل ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

استنكرت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، استهداف شباب الصحفيين أثناء تغطيتهم الميدانية خلال المظاهرات، حيث تعرض خالد حسين ''محرر اليوم السابع''، وأحمد السيد ''مصور صدى البلد'' خلال اشتباكات جامعة القاهرة، أمس الإثنين، ووفقًا لتقرير الطب الشرعي للإصابة بطلقات نارية أسفل الصدر.

و عبرت المنظمة، في بيانها اليوم الثلاثاء، عن ادانتها لتعمد إستهداف الصحفيين ومندوبي وسائل الاعلام المختلفة أثناء تغطيتهم لمثل هذه المظاهرات؛ مطالبة النيابة العامة بسرعة التحقيق الفوري والعاجل في واقعة إصابة الصحفيين وإلقاء القبض علي مرتكب الجريمة وتقديمه إلي محاكمة منصفة وناجزة.

و شددت المنظمة على ضرورة توفير سبل الحماية الكافية للصحفيين الميدانيين، خاصة في أحداث المظاهرات وأعمال العنف التي تقع من قبل كلا الطرفين.

و طالبت المنظمة نقابة الصحفيين بعمل دورات تدريبية للصحفيين الميدانيين على كيفية التعامل مع أحداث العنف والتي تصاحب المظاهرات خلال هذه الفترة من إطلاق رصاص و خرطوش، مما يعرض الصحفيين للمخاطر من كلا الجانبين.

من جانبه، أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية إن واقعة الاعتداء واستهداف شباب الصحفيين ليست الأولى، حيث سبق وتعرض العديد من الصحفيين للقتل بالرصاص، وكان آخرهم استشهاد الصحفية ''ميادة أشرف ''، مشيرًا إلى أن هذه الاعتداءات تأتي في ظل غياب الحماية اللازمة للصحفيين أثناء تأدية عملهم.

و انتهى البيان إلى أن تكرار إستهداف الصحفيين يشكل خطرًا جسيمًا لحق الحياة من ناحية وإنتهاكًا للحق في المعرفة من ناحية أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان