إعلان

نقابة الأطباء: 4 وفيات بالسجون بسبب الإنتهاكات والدولة لاتهتم إلا بصحة مبارك

06:09 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

نقابة الأطباء: 4 وفيات بالسجون بسبب الإنتهاكات وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي و ياسمين محمد :

قال الدكتور عمرو شورى، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن مصلحة السجون تمنع وجود أي مراقبة على المرضى السجناء ولا تسمح إلا بدخول أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن النقابة طلبت عدة مرات أن ترسل وفدا من أعضائها لمراقبة وضع السجون السجناء ولكن دون استجابة.

وأضاف شورى في تصريح خاص لمصراوي، الثلاثاء، أن هناك العديد من الإنتهاكات التي تقع على المحبوسين بالسجون المصرية والتي لا يعلم عنها الكثيرون شيئا، مؤكدا أن مصلحة السجون تمنع دخول الأدوية للمرضى، مما تسبب في الفترة الماضية في وفاة 4 سجناء ـ حسب قوله.

وأعرب عن تعجبه من تعامل إدارة السجون مع الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته أثناء مرضهم إذ تقوم بالإهتمام بهم ونقلهم إلى مراكز طبية جيدة وغير تابعة للسجن، كما قامت بتحسين سجن طرة من أجل راحتهما، في الوقت الذي يتم فيه معاملة السجناء الآخرين بأسوء المعاملة ولا يتم الإهتمام بصحتهم ـ على حد تعبيره.

كما أكد عضو مجلس نقابة الأطباء، أن هناك عدة قوانين تحمي حقوق السجناء وتشرف على السجون، كالقوانين المتعلقة بمنظمة الصليب الأحمر، والتي لم يتم تفعليها أو العمل بها حتى الآن في مصر رغم توقيع الدولة عليه.

وطالب شورى، بأن يكون هناك جهة مستقلة تقوم بمراقبة السجون وتكون غير تابعة لأى هيئة من هيئات الدولة الحكومية، حتى تخرج بنتائج شفافة تقوم على المعايير الإنسانية.

يذكر أن لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء كانت قد أعلنت قبل أيام أنها بصدد الاتفاق مع قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية على دعمها طبياً للمحبوسين، على أن تقوم اللجنة بمتابعة الأحوال الصحية للمسجونين لمدة يوم من كل اسبوع بمستشفى طرة.

جاء ذلك بعد أن قام الدكتور صلاح سالم، نقيب أطباء شمال سيناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بزيارة سجن أبو زعبل، و التقدم بإقتراحه بإرسال أطباء متطوعين لعلاج مرضى السجون لمساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، للتأكيد على التزام السجون المصرية بكافة معايير حقوق الإنسان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان