إعلان

أبو الغار: نحتاج جهدا سياسيا ودبلوماسيا كبيرا لإقناع العالم أن الإخوان جماعة إرهابية

11:28 م الإثنين 14 أبريل 2014

أبو الغار: نحتاج جهدا سياسيا ودبلوماسيا كبيرا لإقن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي، إن الصورة العامة لدى الأوروبيين والأمريكيين عن الأوضاع فى مصر إيجابية وفى تحسن ملموس، مشيراً إلى أن عدد من السياسيين فى الغرب بدأ إطلاق مصطلح جديد على ما حدث فى مصر ألا وهو أن 30 يونيو انقلاب شعبي بعد أن كانوا يطلقون عليها انقلاباً عسكرياً وبدأ البعض منهم يعتبرها جزءاً من ثورة مصرية واستكمالاً لثورة 25 يناير.

وأضاف أبو الغار، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الإثنين، أن من خلال جولته الأخيرة فى عدد من المؤسسات الأوروبية والأمريكية لمست منهم استيعابا لعنف الإخوان ورفضهم الإرهاب الموجود فى سيناء بالتحديد وأصبح لديهم تقبل كبير لفكرة أن المسئول عن الإرهاب فى المنطقة هو جماعة الإخوان ولذا نرى أن الموقف الغربي تحسن عن الفترة الماضية بكثير.

وأشار إلى أنه تم توجيه انتقادات لمصر وعلى رأسها حكم قاضي المنيا الذى قضى بإعدام 529 شخصاً خاصة أنه لم يحدث من قبل بهذا الشكل، موضحاً أنه قام بالرد على هذا الأمر، قائلاً إن المحكمة جزئية وهناك درجات أخرى للتقاضي وغالبية المتهمين هاربين.

وتابع أن السفارات المصرية الآن فى نيويورك وواشنطن وبلجيكا تبذل مجهوداً رائعاً ويعملون باجتهاد فى مناهضة اجتماعات الإخوان ودعواتهم لكنه ليس كافياً، مشدداً على ضرورة وجود عدد من السياسيين والمفكرين وبذل مجهود ضخم بالتوازي مع ما يفعله أعضاء الإخوان الآن.

واستطرد أنه زيارته لأمريكا وأوروبا هدفها فى الأساس جمع التبرعات لمستشفي مجدي يعقوب بأسوان، وانه انتهز الفرصة لشرح ما فعله المصريين فى ثورته الشعبية 30 يونيو، مشدداً على ضرورة مساعدة أمريكا واوروبا لمصر فى القضاء على الإرهاب خاصة فى سيناء.

ولفت إلى أن جماعة الإخوان منتشرة فى أوروبا وأمريكا ولديهم علاقات وطيدة هناك بالسياسيين والباحثين منذ 20 عاماً، فضلاً عن مراكز الأبحاث التي تؤثر فى العقل الأمريكى، ولديهم مواعيد مستمرة ومتواصلة مع وزارة الخارجية فى أمريكا، وهؤلاء متعاطفون جداً مع الإخوان، قائلا إننا نحتاج إلى جهد سياسى ودبلوماسي كبير لإقناع العالم أن الإخوان جماعة إرهابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان