إعلان

استطلاع ابن خلدون: 71'' من المصريين مؤيدين للسيسي و25'' لصباحي

04:20 م الإثنين 14 أبريل 2014

استطلاع ابن خلدون: 71'' من المصريين مؤيدين للسيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أوضحت نتائج الاستطلاع الذي قام به مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية أن 84% سيشاركون في الانتخابات الرئاسية المقبلة و14% مقاطعين، بينما 2% مبطلون لأصواتهم.

وتبين من التقرير أن معظم الذين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة مؤيدين للمرشح عبد الفتاح السيسي بنسبة (71%)، بينما حصل المرشح المحتمل حمدين صباحي على نسبة تأييد (25%) من الذاهبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، أما عن مؤيدين المرشح "مرتضى منصور" فكانت نسبتهم (4%).

يذكر أنه منذ فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية وبدء جمع توكيلات للمرشحين وحتى تاريخ صدور التقرير الأول في 14 أبريل 2014، تم رصد حادث عنف واحد فقط متعلق بالانتخابات أو نتيجة لتأييد أحد المرشحين، حيث نشبت اشتباكات بين بعض أنصار المرشح عبد الفتاح السيسي في يوم 1 أبريل الماضي مع أنصار المرشح حمدين صباحي بمقر محكمة مصر الجديدة.

وقالت داليا زيادة، المدير التنفيذي للمركز: "سنقوم بإصدار تقرير دوري لرصد أحداث العنف المتعلقة بالانتخابات وقياس الرأي العام حول المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، ذلك من خلال استطلاع رأي دوري كل 15 يوم علي عينة ثابتة لرصد مدى التغير في أراء المبحوثين حول موقفهم من الانتخابات وكذلك تأييدهم لمرشح معين، ورصد دوري لأحداث العنف المتعلقة بالانتخابات وتطورها بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان