إعلان

وزير الكهرباء يطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك 10 أيام متواصلة لحل الأزمة

03:19 م الإثنين 14 أبريل 2014

وزير الكهرباء يطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك 10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على ضخ كميات إضافية من الغاز الطبيعي لمواجهة أزمة انقطاع التيار، في الفترة الاخيرة ومواجهة العجز في الطاقة خلال الصيف المقبل.

وناشد شاكر، في تصريحات له اليوم الاثنين، المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة قدر المستطاع وخاصةً في الفترة من السابع عشر حتى السابع والعشرين من ابريل الجاري.

وأوضح شاكر، أنه خلال العشر أيام المشار إليها سيتم ربط أحد حقول الغاز الطبيعي بالمحطات لتوفير كميات الغاز المطلوبة لتشغيلها، مما قد يتسبب في عجز يقدر بنحو 5% من إنتاج الغاز الطبيعي المقدم للمحطات.

من جانبه قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة لا تحدد شرائح المستهلكين، وأن الامر يرجع إلى مجلس الوزراء في المقام الاول.

وتابع اليماني في تصريح خاص لمصراوي ، اليوم الاثنين، أنه من المقرر رفع نسبة الدعم المقدمة للمستهلك، وفقاً لمعاير مدروسة ولم تكون بشكل عشوائي، علي أن لا تمس محدودي الدخل وأصحاب الدخول الصغيرة.

واشار اليماني، إلي أن الوزارة اقترحت إعادة تقييم الشرائح مع العلم أن القرار في نهاية الامر لا يصدر عنها، وتابع من المتوقع أن يساهم ذلك في ترشيد الاستهلاك بشكل تدريجي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان