إعلان

الخدمات النقابية: إضراب عاملين بالحديد والصلب عن الطعام لنقلهم تعسفيا

02:28 م الإثنين 14 أبريل 2014

الخدمات النقابية: إضراب عاملين بالحديد والصلب عن ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إنه كلا من عمرو عبد الرشيد هلال وحسين كمال محمد، من العاملين بشركة الحديد والصلب، دخلا في إضرابٍ عن الطعام بمحجر الشركة بمحافظة السويس أمس الأحد، للمطالبة بإلغاء قرار نقلهم التعسفي .

و أشارت الدار إلى أنه تم نقل عمرو عبد الرشيد هلال بتاريخ 18سبتمبر2013 بدعوى توزيعه منشور يحض العمال على الاعتصام للمطالبة بصرف سلفة الأرباح المتأخرة، وتم نقل حسين كمال بتاريخ 14إبريل 2013 على خلفية تضامنه مع اعتصام زملاءه من العاملين بقطاع الأمن للمطالبة بتوفير الحماية لهم في مواجهة عصابات سرقة الشركة وقتل احد العاملين .

وعلى جانب أخر، يستمر لليوم الثاني على التوالي اعتصام المئات من عمال شركة نايل لينين جروب والتي تشمل ثلاثة مصانع بمنطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية ، وذلك للمطالبة بصرف نسبة الأرباح بواقع 10% كما ينص عليها القانون.

أكدت الدار، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أن إدارة الشركة كانت تصرف مبلغ ثابت بواقع 5 ألاف جنيه تم تخفيضها هذا العام إلى 2300 جنيها بدعوى خسارة الشركة، وهو ما ينفيه عمال الشركة الذين يؤكدون على ارتفاع طلبيات التصدير .

كما طالب العمال البالغ عددهم أكثر من 200 عاملا وعاملة بصرف بدل ورادي نسبة 30% من الراتب الأساسي، احتساب عدد ساعات العمل بثماني ساعات تتخللهم ساعة راحة حسب نص القانون، حيث أن العمال يعملون 9 ساعات عمل دون صرف أي إضافي، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى الأساسي الراتب من 240 جنيها إلى 500 جنيها .

ولفت البيان، إلى أن مكتب عمل منطقة العجمي رفض تحرير شكوى للعمال المعتصمين، مدعيا أن الشركة لا تتبع المكتب، حيث اتهم العمال المسئولين في مكتب العمل بالتواطئ مع إدارة الشركة بعد تهديدهم بالقبض عليهم واعتقالهم بدعوى أنهم مضربون .

فيما دخل أكثر من ألف عامل من العاملين بشركة الكوك في اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة بحلوان، للمطالبة بصرف مكافأة نهاية خدمة أسوة بباقي شركات قطاع الأعمال العام بواقع شهر عن كل عام .

وأشارت الدار إلى أن الشركة القابضة كانت قد وعدت العمال فى شهر مايو الماضي بصرف 30 ألف جنيها كمكافأة نهاية خدمة لكل عامل تضاف إلى ما يصرف للعامل من صندوق الزمالة والذى يصل متوسطه إلى 75 ألف جنيها، إلا أن إدارة الشركة وأكدت رفض رئيس الشركة القابضة لما تم الاتفاق عليه .

وأكد العاملون البالغ عددهم أكثر من 4 ألاف عامل وعاملة انضمام باقي ورديات الشركة لاعتصامهم على التوالي، مهديين بالإضراب عن العمال في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان