إعلان

وزيرة البيئة ومحافظ الجيزة يفتتحان العمل بمنظومة النظافة الجديدة بالعجوزة

11:54 ص الإثنين 14 أبريل 2014

ليلى-اسكندر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

افتتحت صباح اليوم الاثنين، الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، يرافقها الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، العمل بمنظومة الفصل من المنبع بحي العجوزة، والتي يتم تطبيق المرحلة الأولى منها بعدد من أحياء الجيزة، بدأت بحي الدقي يليها عدد من أحياء محافظة الجيزة ومنها العجوزة، حضر الافتتاح عدد من قيادات المحافظة والقيادات الشعبية وممثلو الجمعيات الأهلية.

وصرحت الدكتورة ليلى إسكندر خلال افتتحاها لمنظومة الفصل من المنبع، بأن وزارة البيئة تقدم الدعم الفني من خلال فريق عمل فنى متخصص، حيث يتم تقسيم حي العجوزة إلى 39 قطاعا، ويخدم كل قطاع شركة واحدة أو شركتين حسب حجم القطاع، مما يتيح فرصا كبيرة لعدد من الشركات الوطنية وفرص عمل للشباب.

وأضافت إسكندر أن الوزارة تقدم الدعم الفني لفريق المتابعة والرصد، من خلال إعداد نماذج المتابعة والمراقبة إلى جانب تتبنى الوزارة مشاركة المجتمع المدني واللجان الشعبية في عمليات المراقبة، وتحديد كفاءة الأداء.

وتهدف منظومة الفصل من المنبع إلى تحسين خدمة الجمع السكنى للمخلفات، حيث يتم فصل المخلفات من المنزل وقبل الجمع في كيسين أحداهما عضوي والآخر صلب، لتجمع من أمام باب المنزل، على أن يتم توصيل المخلفات العضوية لمحطة المناولة الوسيطة، للاستفادة منها في تصنيع السماد والاستفادة من المخلفات الصلبة، بإعادة تدوير ما يمكن تدويره منها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان