إعلان

''المحاميين'' تخصص لجنة لرصد مخالفات المهنة على ''فيسبوك'' و''تويتر''

01:29 ص الإثنين 14 أبريل 2014

''المحاميين'' تخصص لجنة لرصد مخالفات المهنة على ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

قرر مجلس نقابة المحامين الفرعية بجنوب القاهرة تخصيص لجنة لمتابعة ما ينشر أولاً بأول على مواقع التواصل الاجتماعى ''فيسبوك'' و''تويتر'' وغيرها من المواقع، وقوفا على ما نشر بالمخالفة لآداب مهنة المحاماة وقيمها سواء كان ذلك يمثل جريمة جنائية أو مخالفة تأديبية وطبع هذه المقالات أو الآراء وعرضها على المجلس.

وأعلن مجلس النقابة فى بيان له، مساء اليوم الأحد، أنه سيتخذ الإجراءات القانونية قبل من يرتكب مثل هذه الأفعال بتحقيقها تحقيقا نقابيا كاملا واتخاذ القرارات اللازمة فى ضوء ذلك جنائيا لحسر هذا السبيل من السباب والإساءات.

وأضاف البيان، ''تهيب نقابة محامين جنوب القاهرة بالزملاء – بما عهدنا عنهم من حسن خلق وكريم الخصال – أن يكونوا مضرب الأمثال فى إحياء هذه القيم والحض عليها، فنحن جميعا غايتنا واحدة وهى صالح الأمة وصالح المهنة وهو ما لا يتأتى إلى بحسن الخلق''.

واستشهد بيان مجلس النقابة بحديث النبى محمد (صلى الله عليه وسلم) بقوله: ''إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق''، قائلاً: ''أحيوا آداب دينكم وقيم مهنتكم''.

وبرر المجلس سبب اتخاذ هذه القرارات أنه: ''أداء من نقابة المحامين بجنوب القاهرة لرسالتها فى إطار شريعة الله الغراء التى تحض على الفضائل والقيم وطيب القول وآداب وتقاليد مهنة المحاماة التى توارثناها من رجال كانوا مضرب الأمثال فى حسن الخلق قبل فيض العلم، وإذ شاعت فى الآونة الأخيرة صور وأساليب شتى من الإساءة والسباب ونحو ذلك بالقدر الذى يحط من قدر مهنة المحاماة وشأن المحامين، وذلك من خلال ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك أو خلافه من المواقع''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان