إعلان

السيسي: مشاكل مصر تحتاج 3 تريليون جنيه.. ولهذه الأسباب أخاطب المرأة المصرية

09:43 م الأحد 13 أبريل 2014

السيسي: مشاكل مصر تحتاج 3 تريليون جنيه.. ولهذه الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

التقى المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أعضاء المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، في إطار حرصه على معرفة أهم القضايا التي تخص المرأة المصرية، ودور المجلس فى خدمة المجتمع.

وشارك في اللقاء عدد كبير من أعضاء المجلس القومي للمرأة على رأسهم الدكتور محمد نور فرحات نائب رئيس المجلس، والسفيرة منى عمر أمين عام المجلس، ومارجريت عازر نائب أمين عام المجلس، وعدد كبير من الأعضاء، الذين اعربوا عن خالص تقديرهم للمشير السيسي، نظرا لحرصه على التواصل معهم والاستماع لرؤيتهم فى كل القضايا التي تشغل المرأة المصرية.

وكشفت الحملة الرسمية للمشير السيسي، عن تفاصيل اللقاء، حيث قال السيسي إن المرأة المصرية محل تقدير حقيقي دون مجاملة أو مزايدة، ولا يمكن لأحد إنكار الدور الكبير الذى تقوم به لخدمة مجتمعها.

وأضاف المشير السيسى '': أنا على المستوى الشخصي أقدر دور المرأة، وأعي جيدا كلام النبي محمد صلى الله على وسلم عنها وأفهمه كسلوك وممارسة، لأن المرأة كرمها الله وأمرنا بتكريمها.

واستمع المشير السيسي، لأسئلة أعضاء المجلس القومي للمرأة التي دارت حول العديد من النقاط الهامة، من بينها وضع المرأة في النصوص الدستورية، حيث أكد أن النصوص الدستورية التي يحرص كل الحرص على أهمية تفعليها خلال الفترة المقبلة.

وفى رده على سؤال متعلق بعودة الأنظمة السابقة إلى الحياة السياسية مرة أخرى، قال المشير عبد الفتاح السيسى :'' لاعودة إلى الوراء، والشعب المصري الذى خرج فى ثورتين عظيمتين لا يمكن لأحد أن يسيطر عليه أو يتحكم فى مصيره ، خاصة بعد ما شهدته البلاد من تطور سياسى ضخم على مدار السنوات الماضية''.

وأضاف المشير : ''بغض النظر عن من هو الرئيس القادم الذى لا نعرفه.. ولكن لن يستطيع أحد استدعاء ما قبل ثورة 25 يناير ، ولن يسمح بذلك مهما كانت الظروف والتحديات''.

وتابع السيسي ''أننا نعيش فى وطن به أزمات أكبر بكثير مما يطالب به البعض، ولذلك اخاطب المرأة المصرية، التي تمثل صمام الأمان فى الأسرة وأقول لها '': أنتى تمثلين الأم والأخت والزوجة والإبنة، ومسئوليتك تجاه المجتمع كبيرة جدا، وأنتي تشعرين بالمخاطر قبل أى شخص ، وعليكى أن تشاركي معنا فى بناء هذا الوطن ''.

و فى رده على سؤال من أحد أعضاء المجلس القومي للمرأة حول تخوف البعض من تأسيس نظام حكم شمولي غير ديمقراطي خلال الفترة المقبلة، أكد المشير السيسى أنه لا مكان للحكم الشمولي في مصر المستقبل على الإطلاق، والرأي العام هو من يقود مصر فى الوقت الراهن، والحالة المصرية لن تسمح بأن يكون هناك من يقود الدولة المصرية بنظام شمولي، أو يتم إدارتها بطريقة غير ديمقراطية.

وأكد المشير السيسي أن التحديات التي تواجه مصر فى الوقت الراهن أكبر بكثير من الأفق السياسي، والقضايا الشائكة التي يتم توجيه الشعب المصري ناحيتها، بدعم من جهات عديدة.

وأشار السيسى إلى أن مسئولية الحكم ثقيلة جدا، وأمانة عظيمة يجب أن يدرك الجميع قدرها، فهناك الكثير من المظالم والمشكلات، والقضايا التي تعترض طريق أبناء 90 مليون مواطن مصري، فى الفترة الحالية.

وأكد المشير أن الخطاب الديني يحتاج إلى مراجعة كبيرة، حتى تنفض الاشكاليات الخاصة به، ولا يصل بنا الحال إلى ما وصل إليه الوضع الآن، حيث نجد الآن من يحاول حرق برج كهرباء، أو اقتحام مستشفى، أو القتل والقيام بأعمال عنف باسم الدين، مؤكدا أن الخطاب الديني السائد خلال الفترة الماضية تقاطع مع العصر، وهذا لم يحدث فى مصر فقط، ولكن فى دول عديدة داخل المنطقة العربية وخارجها.
ودعا المشير السيسى خلال لقائه بأعضاء المجلس القومي للمرأة إلى ضرورة أن يصطف المصريون، وأن يكون مستوى الوعي والمعرفة لديهم على قدر مواجهة التحديات التي تقف فى وجه الوطن ، مؤكدا أن الشعب المصري يحتاج إلى العمل بروح واحدة نحو التقدم والتنمية.

وبيّن المشير السيسى أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى رؤية حقيقية، وأن يعي المواطن خلالها جيدا، ماذا يمكنه أن يقدم لوطنه، فى ظل الكم الهائل من التحديات التي تواجهنا ، فى التعليم والصحة والاقتصاد.

وكشف المشير السيسي إلى أن مصر تحتاج مبالغ مالية تتراوح من 3إلى 4 تريليون جنيه مصري، لحل مشكلاتها فى الوقت الراهن، وهذا لن يتحقق، بجهود شخص بمفرده على الإطلاق، ولكن من خلال العمل الجماعي والتعاون المشترك، والإنتاج من أجل مستقبل مصر، مؤكدا أن بلادنا تواجه تحديات إقتصادية وسياسية وإجتماعية كبيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان