إعلان

مناظرة ''السيسي وصباحي'' بين مطالبات النشطاء وتخوفات السياسيين ''تقرير)

07:45 م الأحد 13 أبريل 2014

مناظرة ''السيسي وصباحي'' بين مطالبات النشطاء وتخوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أبدى عدد من القوى السياسية، تخوفاتهم من تنظيم مناظرة، بين مرشحي الرئاسة، المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي، نظرا للمرحلة التي تمر بها البلاد والإرهاب الذى تواجهه، مطالبين بوضع معايير وإشتراطات حال تنظيمها.

وكان عدد من النشطاء طالبوا بتنظيم مناظرة بين السيسي وحمدين صباحي، بصفتهما أبرز المنافسين بالإنتخابات حتى الآن.

وقال النائب أبو العز الحريري، القيادي بحزب التحالف الشعبي وعضو مجلس الشعب السابق، إن إجراء مناظرة بين كل من المشير السيسي وحمدين صباحي، لن يكون لها تأثير ولن تكون مجدية للشعب المصري.

وأضاف فى تصريح خاص لـ ''مصراوى''، أنه من المحتمل حال إجراء هذه المناظرة أن يخرج أى من الطرفين أو كلاهما خاسرا نظرا لأن هناك إختلاف فى أداء وقدرات كل منهما.

ورأى الحريري، أنه لابد من توضيح طبيعة المناظرة قبل تنظيمها بحيث يتم توضيح آلياتها وهدفها وأسلئلتها، وذلك حال إذا كان هناك ضرورة لها.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد دراج، القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، إن إجراء مناظرة بين السيسي وصباحي، ربما تكون غير مفيدة حال حدوث إساءة لأي من الطرفين أو حال إستغلال ذلك من جانب أنصار أحد الطرفين.

وأشار فى تصريح لـ ''مصراوى''، إلى أنه لا يمانع فى تنظيم مثل هذه المناظرات، إلا أنه لابد أن يتم الإتفاق على القواعد الأخلاقية والمعايير المنظمة لها بحيث لا يكون بها إساءة أو تشويه لأحد الطرفين.

وقالت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس الشعب السابق، إنه رغم إيمانها بأن المناظرات من شأنها أن تثري العملية الإنتخابية، إلا أنها ترى أن المرحلة التي تمر بها البلاد حاليا لا تستدعي تنظيم هذه المناظرات نظرا لما تواجهه البلاد من حرب من الإرهاب سواء داخليا أو خارجيا.

وأشارت فى تصريح لـ ''مصراوى''، إلى أن هناك تخوفات من حضور المشير السيسي مثل هذه المناظرات نظرا لأنه مستهدف من جانب الجماعات الإرهابية.

واتفق معها النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، مشيرا إلى أنه لا يمانع فى تنظيم مناظرة تجمع بين السيسي وصباحي بشرط أن تتم عبر الكونفرانس.

وشدد على ضرورة إتخاذ الإجراءات الأمنية الكاملة حفاظا على حياه المشير السيسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان