إعلان

تلاوي تؤكد أهمية إدخال قضايا السكان والتنمية فى أجندة الأمم المتحدة لعام 2015

12:49 م السبت 12 أبريل 2014

تلاوي تؤكد أهمية إدخال قضايا السكان والتنمية فى أج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ.ش.أ)

أكدت السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المجلس قام بتعديل عدة قوانين لإنصاف المرأة ومن بينها قانون إعطاء الأم المصرية الجنسية المصرية لأبنائها من زوج أجنبي، وإعطاء معاش المرأة المتوفاة لزوجها وأبنائها.

وشددت على أن الإسلام أنصف المرأة وكرمها لكن المشكلة تكمن فى التفسير الخاطىء للدين، مؤكدة أن دستور مصر الجديد والذى تم إقراره بأغلبية كبيرة تضمن أكثر من 20 مادة أنصفت المرأة، كما تم حذف جميع المواد التي تضمنت العادات والتقاليد المعوقة للمرأة والتي تضمنها الدستور السابق، فى حين تم الاحتفاظ بالعادات والتقاليد الإيجابية.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد المجلس القومي للمرأة فى فعاليات الجلسة التي عقدتها بعثة جنوب أفريقيا على هامش اجتماعات اللجنة الـ47 للسكان بالأمم المتحدة المنعقدة حاليا بنيويورك والتي جاءت تحت عنوان (عدم المساواة والحقوق والتنمية من وجهة نظر أفريقية).

وأكدت تلاوى على ضرورة وأهمية إعلان القاهرة الذى أسفر عنه المؤتمر الدولي للسكان الذى استضافته القاهرة عام 1994 ، مشيرة إلى أهمية إدخال قضايا السكان والتنمية فى أجندة الأمم المتحدة للعام 2015 وهو ما نحتاج أن نتحد معا كدول لضمان حدوثه.

واستهدفت الجلسة بحث مدى مساهمة إعلان أديس أبابا حول السكان والتنمية والذى تبنته أفريقيا فى المؤتمر الإقليمي والأفريقي حول السكان والتنمية والذى عقد فى أديس ابابا، وتحدث الحضور عن المشكلات التي تواجه السكان وخاصة المرأة فى دولهم، كما تم مناقشة قضايا الزواج المبكر وارتفاع نسب وفيات الأمهات وعدم توفر الخدمات الصحية للمرأة.

حضر اللقاء فريد ساى الرئيس السابق لغانا وماري لويس رئيس المؤسسة السنغالية لشئون الأسرة، وخديجة مصيلحى من المدرسة القومية للإدارة فى المغرب، وتواضرس ميليس المدير العام لمؤسسة الدولية للتخطيط الابوى، وصامويل كيسى عضو بعثة غانا فى الأمم المتحدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان