إعلان

باسم يوسف يطلق حملة ''أوقفوا الفحم''

11:44 م الجمعة 11 أبريل 2014

باسم يوسف يطلق حملة ''أوقفوا الفحم''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

أطلق الإعلامي الساخر الدكتور باسم يوسف، حملة لمنع استخدام الفحم كمصدر طاقة لتوليد الكهرباء، داعياً جميع النشطاء مساندة الحملة تحت هاشتاج #أوقفوا_الفحم.

وأكد أحمد الدروبي، منسق حملة مصريون ضد الفحم، خلال حواره لبرنامج ''البرنامج''، المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، الجمعة، أن استخدام الفحم في مصر يعتبر كارثة بكل المقاييس وإن الدول الأوروبية والصين والولايات المتحدة الأمريكية تحاول خفض نسبة استخدام الفحم على الرغم أنها دول تمتلك احتياطي كبير من الفحم.

وأضاف الدروبي أن الفحم يتسبب في العديد من الأمراض الصدرية مثل الربو والحساسية وكذلك سرطان الرئة، مشيراً إلى أن جامعة هارفارد أصدرت دراسة أكدت على أن أضرار الفحم البيئية والصحية من الفحم تصل ما بين 330-550 مليار دولار سنوياً، ودراسة جهاز شؤون البيئة في مصر قدر أن أضرار الفحم على الصحة ستصل 3.2 مليار دولار سنوياً وهي أكثر من الأموال التي ستنفق على إنتاج الكهرباء بالفحم وتصل لـ 75% من ميزانية وزارة الصحة.

وأوضح أن الفحم لن يحل أزمة الكهرباء فعملية تصميم وتشغيل محطة توليد كهرباء بالفحم ستصل إلى 5 سنوات بدءًا من اليوم، بينما أزمة الغاز التي تعاني منها مصر اليوم سيتم حلها عام 2018-2019 بالتالي العمل على تسريع حل أزمة الغاز الطبيعي وتوليد الكهرباء منه هو الحل الأفضل في مصر.

وأشار منسق حملة مصريون ضد الفحم إن مصر تتعرض لحملة لتزييف الوعي من قبل شركات تصنيع الأسمنت في مصر زاعماً أنها استعانت بشركات علاقات عامة للظهور في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لإقناع المصريين بأن الفحم ليس له ضرر على الصحة أو البيئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان