إعلان

أهالي ''شارع المعز'': متضررون بسبب غلقه.. والمحافظ '' لدينا قيمة تاريخية''

06:35 م الجمعة 11 أبريل 2014

أهالي ''شارع المعز'': متضررون بسبب غلقه.. والمحافظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قام الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، بزيارة مفاجئة لشارع المعز لمتابعة تنفيذ قرار غلق الشارع امام حركة المرور من الساعة التاسعة صباحاَ وحتى العاشرة مساءً .

وأعلن أهالي المنطقة، خلال جولة المحافظ، اليوم الجمعة، تضررهم من عدم امكانية دخول سياراتهم قبل انتهاء فترة الحظر، فيما وعد المحافظ بدراسة كافة المقترحات والطلبات مع وزير الآثار وتنفيذ الممكن منها بما يحقق راحة ومصلحة المواطنين .

ولاحظ المحافظ، خلال الجولة، غياب السيارات الكهربائية، والتى تم الترتيب لتشغيلها لنقل كبار السن والمرضى، وكلف مندوب وزير الآثار بالمتابعة لإنجاح فكرة غلق الشارع، وقصر الحركة على المشاة فقط للحفاظ على القيمة التاريخية العظيمة لشارع المعز، وعلى ما تم انفاقه خلال السنوات الماضية لإعادة رونق الشارع الى شكله القديم .

وتقابل المحافظ مع ممثلى وزارة الآثار وإدارة مرور القاهرة وعدد من قيادات الشرطة فى المنطقة، بالإضافة الى قيادات ومهندسى شركة المقاولون العرب والتى تقوم بأعمال تجهيز البوابات وتتولى اعمال الصيانة للشارع بأكمله .

وخلال الجولة تقابل المحافظ ايضاَ مع بعض اصحاب المحلات بالشارع والذين ابدوا ارتياحهم لفكرة غلق الشارع ، واستمع المحافظ كذلك لممثلى اصحاب عربات نقل البضائع الصغيرة ، والذين طلبوا وضع ترتيبات تمكنهم من توصيل البضائع.

وكان قد أصدر المحافظ، قراراً يوم الأربعاء الماضي، بغلق شارع المعز أمام حركة السيارات في الـ21 متفرع يمين ويسار الشارع، مطالبا شركة المقاولون العرب بعمل بوابات مروحية مؤقتة لغلق الشارع في المتفرعات التي لم يتم إصلاح البوابات الالكترونية بها وإعادة تخصيص الشارع للمشاة فقط في الفترة من 9 صباحاً وحتى 10 مساء مع السماح للسيارات بالدخول في اوقات معينة اثناء الليل يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع المرور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان