إعلان

سفير مصر في سلطنة عمان: لا أزمة في العلاقات بين البلدين

10:26 ص الخميس 10 أبريل 2014

سفير مصر في سلطنة عمان: لا أزمة في العلاقات بين ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط-(أ ش أ):

نفى السفير عمرو احمد الزيات سفير مصر في سلطنة عمان ما يتردد عن وجود أزمة في العلاقات المصرية العمانية.

وأكد الزيات في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط الخميس، أن العلاقات بين القاهرة ومسقط ''متواصلة وتاريخية وقوية ومتميزة وتتنوع في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية''.

وأكد الزيات أن ''سلطنة عمان تؤيد خيارات الشعب المصري في 25 يناير و30 يونيو غير انها تتبع منهجا يقوم على التأني وعدم التسرع وتعمل بأسلوب هادئ لدعم تلك العلاقات والموقف الرسمي المصري وتنظر نظرة هادئة لتطور الاحداث من حولها وليس مصر فقط ومواقفها تجاه مصر وشعبها جيدة جدا ومشرفة منذ القدم''.

وأشار إلى الحضور المصري المكثف في كل الفاعليات الثقافية والفنية والدينية وغيرها التي تنظمها سلطنة عمان واخرها مؤتمر تطور العلوم الفقهية الذي أنهى اعماله امس ونظمته وزارة الاوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان تحت رعاية الدكتور محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة العماني حيث جاء الوفد المصري من أكبر الوفود فيما شارك لفيف من الفنانين قبل أيام في مهرجان فنى.

واعرب سفير مصر في سلطنة عمان عن اسفه لان مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين لم يرق حتى الان لمستوى العلاقات الاخرى.. مبينا ان الفترة المقبلة ستشهد تطورا في تلك العلاقات الاقتصادية.

وكشف الزيات عن اتصالات مستمرة بين البلدين لعقد اجتماع للجنة العليا المصرية العمانية قريبا وربما قبيل نهاية العام الحالي والتي لم تنعقد من عام 2009، مبينا أنه يتم حاليا تحديد مجالات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات استعدادا لعقد اللجنة المشتركة لاستكمال ملفات التعاون الثنائي ودفع علاقات التعاون.

وشدد على استقرار اوضاع المصريين العاملين في السلطنة والبالغ عددهم نحو 55 ألف مصري في مختلف المجالات ويشاركون مع إخوانهم العمانيين في تنفيذ برامج التنمية وأنه لا مشاكل حقيقية لهؤلاء العاملين.

واشار السفير الى استكمال استعدادات السفارة لانتخابات الرئاسة واتخاذ كافة الاجراءات الادارية والتقنية متوقعا زيادة أعداد المصريين المشاركين فيها.

وأشار إلى أن عدد المسجلين بالسفارة لم يتجاوز 10 الاف و500 مصري، إلا أن سماح اللجنة العليا للانتخابات للمصريين بالتصويت بالرقم القومي أو جواز السفر الممغنط سيزيد عدد المصوتين عن الاستفتاء الاخير.

وأوضح انه يتم التنسيق مع اللجنة بشأن اجراءات الانتخابات وبحث امكانية تواجد لجان أخرى غير مقر السفارة في مسقط للإدلاء بالأصوات تشجيعا للمصرين للأقبال على الانتخابات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان