إعلان

بالفيديو.. صحفي بريطاني يكشف كواليس فتح لندن تحقيقاً في أنشطة الإخوان

10:38 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

بالفيديو.. صحفي بريطاني يكشف كواليس فتح لندن تحقيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الحكومة البريطانية فتحت تحقيقاً في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين داخل المملكة المتحدة بعدما تلقت وزارة الخارجية البريطانية أمراً من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ببدء التحقيق فوراً بناءً على تقارير واردة من الاستخبارات الداخلية والخارجية.

وقال "نك فيلدينج"، المحقق الصحفي البريطاني المتخصص في شؤون الأمن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "آخر كلام" المذاع على فضائية "أون تي في"، الثلاثاء، إن القرار بالتحقيق في أنشطة الجماعة ببريطانيا جاد للغاية، فمنذ الأحداث التي وقعت في مصر العام الماضي، كان هناك تقييم جديد أعد في المملكة المتحدة حول الإخوان المسلمين، لتغيير اتجاهات الإخوان تحديداً للإرهاب ومدى علاقتهم بالهجمات الإرهابية التي تمت بسيناء مؤخراً.

وأضاف فيلدينج، أن بريطانيا تسعى إلى معرفة مَن من الإخوان في المملكة المتحدة وما يفعلونه هل بالفعل يخططون لعملية ارهابية هناك؟ وهل سيظلون منظمة قانونية التواجد هناك؟، على حد تعبيره، مشيراً إلى أن الإخوان دائما ًكانوا متواجدين في إنجلترا، وفي بعض الأوقات وتحديداً حينما كان هناك قمع في مصر كان التواجد أقوى أما عما يحدث الآن فهو أمر غير واضح فمنذ ما حدث في مصر ولهم وجود واتصالات مع التنظيم العالمي وحماس والجهات التي تعمل في سوريا وبريطانيا رصدتها لكن دون الإحاطة بكافة المعلومات.

وأشار إلى أنه لا توجد حاجة لديفيد كاميرون الرجوع للبرلمان في التحقيق بأنشطة الإخوان في بريطانيا فهو أمر يخص الوزارة ومن المحتمل رفض تواجد بعض الإخوان في المملكة، أو عدم إضفاء الشرعية على المنظمة، كما يتم تحديد أنشطة الاخوان بالضبط هناك، مع ارسال رسالة واضحة مفادها أن انجلترا لن تقبل أي نوع من أنواع العنف.

وتابع: "هناك تنبؤات قوية بأن المملكة العربية السعودية ضغطت من ناحيتها عبر سفيرها في بريطانيا للتحقيق في أنشطة الإخوان ببريطانيا، والسياسات الخارجية في بريطانيا ترمي للانفتاح في العلاقة مع السلطة الحالية في مصر لكن هناك مقاومة تسعى إلى تهميش الإخوان وليس حظرها قانونياً".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان