إعلان

أستاذ قانون: يجب فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية لأي مواطن طبقاً للدستور

12:12 ص الثلاثاء 01 أبريل 2014

أستاذ قانون: يجب فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور رأفت فودة، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة القاهرة، إن توافد الراغبين لمقر اللجنة العليا للانتخابات للترشح لانتخابات الرئاسة من مظاهر الديمقراطية، مشيراً إلى أنه من الواجب فتح باب الترشح للانتخابات لأي مواطن يرغب في ذلك، رافضاً حرمان أي مواطن من المشاركة في الترشح للانتخابات باعتباره حق دستوري.

وأضاف فودة، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الإثنين، أن شروط اللجنة العليا للانتخابات للترشح لانتخابات الرئاسة قاسية جداً، قائلاً إن الدستور ينص على حق كل مواطن فى الترشح والانتخاب.

وأوضح أن المرحلة المقبلة من تاريخ البلاد مهددة بالانهيار من جراء عدم دستورية قانون الانتخابات الرئاسية المنظمة للعملية الانتخابية بعد الإصرار على تحصين قرارات اللجنة على الرغم من أن الدستور ينص فى مادته 97 على عدم إجازة تحصين عمل من رقابة القضاء، مشيراً إلى أن تحصين الرئيس السابق محمد مرسي للجمعية التأسيسية ومجلس الشورى وقتها كان من الأسباب التي أدت لعزله.

وأشار فودة إلى أن النيابة العامة منوط بها فرض عقوبات على مرشحي الانتخابات الرئاسية بشأن مخالفتهم للإجراءات الموضوعة للانتخابات كالدعاية الانتخابية ، قائلا: إن القانون هو الذى يحدد عقوبات المخالفات الانتخابية، موضحا أن اللجنة لا تضع عقوبات على مرشحي الانتخابات الرئاسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان