إعلان

وزارة الزراعة: أسباب طارئة وراء تأجيل زيارة الوزير للغربية

06:25 م الأحد 09 مارس 2014

وزارة الزراعة: أسباب طارئة وراء تأجيل زيارة الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أسبابا طارئة وراء تأجيل زيارة الوزير الدكتور أيمن فريد أبو حديد لمحافظة الغربية للقيام بأكبر عملية إزالة للمخالفات الواقعة على الأراضي الزراعية .

وذكرت الوزارة - في بيان لها اليوم - أن أسبابا طارئة وراء تأجيل الزيارة، مؤكدة أنه "لا تراجع عن حملات ازالة التعديات على الأراضي الزراعية والصحراوية مهما بلغت التضحيات".

وحذر وزير الزراعة مجددا من خطورة البناء على الأراضي الزراعية .. مشيرا إلى أن مصر تزرع 8 ملايين فدان فقط على مستوى الجمهورية، ولو استمر تآكل هذه الأرض مع زيادة درجة حرارة الجو، بمعدل 6 درجات سنوياً ستتحول مصر إلى كتل خرسانية خالية من الزراعة".

ونبه أبو حديد إلى أن "البناء على الأرض الزراعية يلتهم مصادر قوت المصريين ويحيلنا إلى منطقة صحراوية قاحلة شديدة الحرارة، وبالتالي هجرة المواطنين لمناطق أخرى"، موضحا أن "كل المناطق التي ثبت أنها صالحة للزراعة يجب أن تبقي حكرا علي الزراعة ولا تشغل بأشياء أخري لكي نحافظ علي الأراضي الصالحة للزراعة في المستقبل".

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بدأها بالمنوفية والقليوبية ثم الجيزة والقاهرة وأسوان وآخرها الإسكندرية أمس وكان مقررا الغربية اليوم، في مدينتي طنطا والمحلة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وكانت أنباء ترددت عن تجمهر أهالي محافظة الغربية والمحلة الكبرى لاعتراض طريق وزير الزراعة ومنعه من تنفيذ تلك المخالفات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان