إعلان

بالفيديو والصور- ننشر تفاصيل اشتباكات جامعة القاهرة في ثاني أيام الدراسة

05:18 م الأحد 09 مارس 2014

بالفيديو والصور- ننشر تفاصيل اشتباكات جامعة القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:
تصوير - علاء القصاص ومصطفى الشيمي وكريم أحمد:

تجمع المئات ممن يسمون أنفسهم طلاب الإخوان، بجامعة القاهرة أمام كلية التجارة داخل الجامعة ظهر اليوم الأحد، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، وللتنديد بعودة الحرس الجامعي داخل الجامعات.

ورفع الطلاب لافتات ضد ما أسموه بـ "الحكم العسكري"، كما رفعوا صورا لضحايا الاشتباكات من الطلبة وصورا للطلبة المقبوض عليهم.

وردد الطلاب هتافات ضد المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، ووزارة الداخلية منها، "الداخلية بلطجية"، "عبد الفتاح هو السفاح".

جاء ذلك ضمن الفاعليات التي دعا إليها طلاب الإخوان، تحت شعار، "راجعيين والبشوات عارفين".

وشهدت بداية الأحداث غياب تام لقوات الشرطة، بينما كثفت قوات الأمن الإداري الخاصة بالجامعة من تواجدها بمحيط الجامعة وداخلها، تحسبًا لوقوع أي اشتباكات.

بداية الاشتباكات
قام عدد من الطلاب المعروفون باسم حركة "18 مارس" بإشعال النيران بإحدى سيارات البث الفضائي الخاصة بإحدى القنوات الفضائية عصر اليوم، فيما سادت حالة من الهرج والمرج بين الطلاب، مما تسبب بهلع الطلاب الجامعة والاضطرار لمغادرتها.

وتقدمت قوات الأمن المتواجدة بمحيط مديرية أمن الجيزة، القريبة من الجامعة تجاه الطلاب وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب، الذين قاموا بإشعال إطارات السيارات والقمامة للتخفيف من حدة تأثير الغاز.


انسحاب الشرطة والطلاب
انسحبت قوات الأمن من محيط جامعة القاهرة عصر اليوم الأحد بعد أن قامت بتفرقة الطلاب المتظاهرين ضد قرار عودة الحرس الجامعي.

وسادت حالة من الهدوء الحذر في محيط الجامعة بعد أن تراجعت قوات الشرطة إلى مقر مديرية أمن الجيزة، وتناقص عدد الطلاب بعد مغادرة الجامعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان