إعلان

محافظ الجيزة: محلب قرر ردم ترعة الزمر وإنشاء محور مروري رئيسي

02:11 م الأحد 09 مارس 2014

محافظ الجيزة: محلب قرر ردم ترعة الزمر وإنشاء محور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

قال الدكتور علي عبد الرحمن ، محافظ الجيزة، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء عقد اجتماعا، اليوم الأحد، لبحث كيفية الاستفادة من استغلال ترعة الزمر وإنشاء محور رئيسي يبدأ من الترعة ومرورا بالطريق الدائري جنوبا وحتى الطريق الدائري شمالا، على أن يكون له مردود صحي وبيئي.

وأضاف عبد الرحمن، في مؤتمر له عقب انتهاء الاجتماع بمجلس الوزراء، أن المشروع سيخفف عن كورنيش النيل وتخفيف الحركة المرورية لتحسين المرور وخدمة كافة أحياء الجيزة، لافتا إلى إنه تم اقتراح عمل طريقين إحداهما فوق الأخر، والحل الثاني هو إنشاء طريق عريض في 4 حارات.

وأوضح المحافظ، أن التكلفة 850 مليون جنيه وتم الاتفاق على ردم الترع وإنشاء محور مروري، على أن يكون التمويل على عامين ''2014 وحتى 2016''، وإنه سيتم طرح كراسة الشروط قريبا على الاستشاريين والشركات المتخصصة للاستفادة من المنافع.

وقال محافظ الجيزة، إن إنشاء محور مروري من ترعة الزمر سيخدم 3 مليون مواطن، وأن الإزالة ستتم حتما، مطالبا المصانع والمواطنين ممن يصرفون في ترعة الزمر بأن يوفقوا أمورهم نظرا لبدء أعمال الردم.

وأوضح إنه تم سداد 15 مليون جنيه لوزارة الري، وفقا لبروتوكول التعاون بين المحافظة ووزارة الري.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عبد المطلب ، وزير الري ان ردم الترع أصبح مطلب بيئي وشعبي، لحل المشاكل البيئية.

وأضاف وزير الري أن الوزارة استغنت عن ترعة الزمر التي كانت تروى 50 ألف فدان بمحافظة الجيزة مقابل حفر آبار نظرا لما أصاب هذه الترعة من تراكم المخلفات والقمامة وإنه سيتم استخدامها في إنشاء محور مرورى جديد.

وأكد في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء عقب انتهاء اجتماعه مع المهندس إبراهيم محلب ، رئيس الوزراء بشأن تطوير ترعة الزمر أن الوزارة تأخذ طريق بأن أي مكان يمر بالمناطق السكنية ويؤدى لتلوث الترعة فإن الاستغناء عنها يؤدى لتقليل منظومة التلوث وإنه يتم دراسة كافة المجاري وأوضح أن هناك 193 حالة تعدٍ على نهر النيل تم إزالتها خلال الأسبوع الماضي ، وتحويلها لمشاتل لخدمة المواطنين وإيجاد فرص عمل للشباب.

وأوضح أن فرع رشيد ودمياط مغلقين ولا يوجد نقطة مياه تذهب للبحر المتوسط. وأضاف أن هناك أراضٍ زراعية تتآكل نتيجة البناء عليها وسيتم تحويل المياه الخاصة بها لأراضٍ أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان