إعلان

الحريري مهددًا بالطعن على قانون انتخابات الرئاسة: ''تحصين غير محصن''

11:53 ص الأحد 09 مارس 2014

الحريري مهددًا بالطعن على قانون انتخابات الرئاسة:

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

هدد أبو العز الحريري، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بالطعن على قانون الانتخابات الرئاسية الجديد، في حال صدوره بالشكل الذي عرضه المستشار علي عوض، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية.

وقال الحريري عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، اليوم الأحد، إن هجومه على القانون الجديد هو محاولة منه لحماية اللجنة العليا للانتخابات، من الوقوع في فخ من الاعتراضات والطعون على قراراتها، وحتى لا يتكرر سيناريو الانتخابات الرئاسية السابقة، عندما تم تحصين قرارات اللجنة، وثار الشعب على الرئيس الذي جاء بالتحصين فعزله.

وطالب الحريري من اللجنة العليا للانتخابات، أن تكون اللجنة حيادية حتى إذا تنازع طرفان بعد ذلك في القضية ذاتها يمكنهما اللجوء إلى محكمة حيادية لم تبد رأيها مسبقًا في القانون.

وأضاف قائلا: "إنه على المطالبين بتحصين قرارات اللجنة، رغبة في الاستقرار، ستتحقق رغبتهم بالعكس، لأن الشعب لن يقبل بديكتاتور جديد، حتى إذا تمثل هذا الديكتاتور في لجنة تخالف القانون لكونها لجنة إدارية لا يجوز تحصينها أو تحصين قراراتها".

وأوضح الحريري" إن تحصين لجنة الانتخابات الرئاسية هو تحصين غير محصن، نظرا لأن قانون الانتخابات الرئاسية أتاح الطعن على قرارات اللجنة أمامها فقط وهى لجنة إدارية غير قضائية، وهو الأمر المخالف للدستور، مما يؤكد أنه سيتم الطعن على قرارات اللجنة أمام المحكمة الدستورية والذي ربما يكون قبل إجراء الانتخابات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان