إعلان

الصحة: 146 ألف مريض تلقوا خدمة طبية.. ونسبة الاضراب 32''

09:38 م السبت 08 مارس 2014

الصحة: 146 ألف مريض تلقوا خدمة طبية.. ونسبة الاضرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن 146 ألفا و 144 مريضا ترددوا اليوم السبت، وتلقوا العلاج من خلال 352 مستشفى لم تشارك فى الاضراب، من أصل 514 مستشفى، حيث شارك فى الاضراب الجزئي اليوم 162 مستشفى من خلال العيادات الخارجية فيما بلغت نسبة الاضراب الجزئي بعد نهاية عمل العيادات الخارجية 32%، مؤكدا استمرار تقديم الخدمة الطبية لجميع المرضى بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الصحة، في بيان له مساء اليوم، إن الأطباء جزء أصيل من نسيج المجتمع، ولن نسمح بمجازاة او اتخاذ اجراءات تعسفيه ضد اي عضو من أعضاء الفريق الطبي يبدى وجهة نظره بالاضراب لأنه حق كفله الدستور لكل مواطن شريطة الا يؤثر على تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

وأضاف خلال متابعته الاضراب الجزئي للأطباء والصيادلة من غرفة الأزمات بالوزارة اليوم'' نحن والأطباء والصيادلة فريق واحد ولا نريد حدوث اي انقسامات فى الفريق الطبي ، ومصر تحتاج لتكاتف الجميع'' ، لافتا الى دراسة قانون تنظيم عمل العاملين بالفريق الطبي بالكامل بهدف تحقيق طموحات الفريق الطبي ، وكذلك الحفاظ على حق المرضى فى تلقى العلاج.

وكشف بيان للوزارة عن التقرير النهائي للاضراب الجزئي اليوم عدم تلقى غرفة الازمات سوى شكويين الاولى بمستشفى صدر العمرانية والثانية بمستشفى حميات حلوان وتم حلهما، ونفى البيان وجود أي قصور في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

فى الوقت الذى شارك فيه 162 مستشفى فقط بالعيادات الخارجية، ولم يشارك عدد6 مديريات شئون صحية على مستوى الجمهورية وهى شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والفيوم والوادي الجديد والقليوبية، اضافة الى المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية.

كانت وزارة الصحة قد أعدت خطة طوارئ تم تطبيقها لضمان استمرار تقديم الخدمات العلاجية للمرضى دون تأثر وهو الهدف الأساسي والمهمة الرئيسية للوزارة، حيث اعتمدت الخطة على وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الطوارئ والإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الإضراب ، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة في وحدات الطوارئ، واقسام الرعاية، والأقسام الداخلية، ومنافذ الصرف.

كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية، إضافة إلى دعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية ومن المحافظات ، إضافة إلى التعاون والتكامل مع المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لاستيعاب المرضى خلال فترة الإضراب وتقديم الخدمة من خلالهم.

كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبا لأى طوارىء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان