إعلان

''أكت'' تصدر توصيات لتحقيق المساواة بين الجنسين في اليوم العالمي للمرأة

04:40 م السبت 08 مارس 2014

''أكت'' تصدر توصيات لتحقيق المساواة بين الجنسين في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان عبد الناصر:

احتفل مركز وسائل الاتصال الملائمة من الأجل التنمية ''أكت'' باليوم العالمي للمرأة، بالمشاركة مع فؤادة ووتش، وشفت تحرش وبرلمان النساء.
وخرج المؤتمر الذي عقد بهذه المناسبة اليوم السبت، في مكتبة البلد، بعدد من التوصيات على رأسها، أنه على مؤسسات الدولة سرعة إدماج معايير المساواة بين الجنسين في كافة مراكز اتخاذ القرار والمناصب العليا للدولة، إعمالا للحقوق الواردة في دستور 2013.

وطالب المؤتمر،رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، بإعادة النظر في موقف الدولة المصرية بشأن التحفظات الواردة على توقيعها على الاتفاقات والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق المرأة بشكل خاص وحقوق الإنسان بشكل عام.

كما طالب الأحزاب السياسية والقوى الديمقراطية، بالعمل من أجل ضمان تمثيل عادل للمرأة في الأحزاب، ودعمهن لخوض الانتخابات التشريعية والنقابات المهنية في كافة المحافظات.

وجاء من أهم التوصيات أنه يجب على المؤسسات الدينية الرسمية إعادة طرح مكانة وأدوار المرأة المختلفة، وليس فقط دورها في الأسرة وإبراز دورها كمشاركة في مناحي الحياة المختلفة.

كمايجب على من يرغب في الترشح للرئاسة أن يشمل برنامجه الانتخابي على آليات واضحة مصاحبة بتوقيتات زمنية من أجل العمل على تعزيز المساواة في الحقوق وضمان تمتع النساء والفتيات بالأمن والسلم في المجتمع.

ويجب على وسائل الإعلام تبني رؤية مبنية على المساواة بين الجنسين، تحدث تغيير جذري في الصورة والمضامين والوسائل التي تتناول المرأة وإبرازها كشريكة مجتمع.

ويجب على المجلس التشريعي القادم، سرعة البت بإصدار قانون يجرم العنف بجميع الأشكال ضد النساء والفتيات.

وشاركت بالمؤتمر سالي زهني، عضوة مشروع ''بصي.. مونولجات عن السيدات في مصر''، ومها الجزار عضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي، والصحفية هانيا مهيب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان